اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فوز شركة شانغي السنغافورية بتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة

فوز شركة شانغي السنغافورية بتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة

 

 

جدة ….. أعلن وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان، اختيار شركة شانغي الدولية السنغافورية لتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة، والذي سيبدأ عمله خلال 4 أسابيع، لاستلام المشروع من الشركة المنفذة، تمهيدا لبدء تشغيله وفقا للجدول الزمني، ومدة العقد 20 عاما.

 

يأتي إعلان الحمدان تأكيدا لما انفردت به «الوطن» قبل أكثر من 10 أيام عن انحصار المنافسة بين 6 شركات، بعد تقدم 17 شركة عالمية للفوز بتشغيل المطار الجديد. وأكد الحمدان في مؤتمر صحفي عقده أمس في جدة، أن شركة شانغي الدولية تشغل قرابة 20 مطارا دوليا حول العالم، وحازت في مطار شانغي بسنغافورة على جائزة أفضل مطار في العالم .

 

حملات للتوظيف

 

أوضح وزير النقل أن مطار الملك عبدالعزيز الجديد بحجمه الكبير يحتاج إلى أعداد من الموظفين أكبر من الأعداد الحالية، وستكون هناك حملات توظيف واستقطاب للكفاءات من الجنسين للعمل في كافة قطاعات المطار، وقال «لن نقبل من الهيئة العامة للطيران المدني إلا أصحاب الكفاءات والمهارات العالية للانضمام لإدارة وتشغيل المطار الجديد»، مشيرا إلى أن التقييم سيكون عادلا فيما يخص الكفاءات التي سيتم اختيارها للعمل في المطار.

 

وأوضح الحمدان أن إنجاز المطار يسير على وتيرة عالية ونتابع التنفيذ خطوة بخطوة، ولا يوجد أي عوائق قد تؤخر إنهاء الشركة المنفذة للمشروع في الوقت المناسب، وقد تم إنجاز ما نسبته 88% من المطار، وقال «نطمح إلى أن نبدأ التشغيل التجريبي للمشروع منتصف العام المقبل، والمشروع يمثل أحد المشاريع المستقبلية المهمة، والذي سيسهم فور إنجازه في تطوير مستقبل النقل الجوي بالمملكة».

 

وأضاف: «لا شك أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يعد من أهم المطارات في المملكة، حيث جاء في المرتبة الأولى في التقرير ربع السنوي لبيانات الحركة الجوية لمطارات المملكة من عام 2017، بمجموع 54,547 رحلة دولية وداخلية وخاصة، ومن هذا المنطلق فقد جاءت رغبة الهيئة في تطوير المطار بإسناد أعماله التشغيلية لشركة عالمية متخصصة، توافقا مع رؤية المملكة المستقبلية 2030 والتي تحرص على خصخصة المشاريع واستثمارها بشكل ذكي يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي».

 

شريك النجاح

 

قال الحمدان «إن شركة مطارات شانغي الدولية التي حظيت بتشغيل مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد، هي شريك أساسي في نجاحنا، ونأمل بأن تحقق الأهداف المرجوة وترتقي بالعمل، وكلنا تفاؤل بأن المطار سيشهد تحسنا ملموسا في الخدمات المقدمة للمسافرين، وتطويرا في أعماله التشغيلية، بما يتوافق مع هذا المشروع الوطني الطموح».

 

وجاء في معرض رد وزير النقل على وسائل الإعلام تأكيده على زيادة عدد مطارات المملكة من 27 مطارا إلى 30 مطارا خلال الفترة المقبلة، وسيتم تخصيص ذات التشغيل الذاتي وبنهاية 2020 ستكون جميع مطارات المملكة محدثة بالكامل، مشيرا إلى أن التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الجديد سيكون في منتصف 2018، وستقدم الخدمات فيه للحجاج العام المقبل، مضيفا أن ‏المشغل الجديد يحتاج 12 شهرا لتكون بداية التشغيل في أفضل حالاتها، ولذلك سيتم البدء من الآن بالوقوف على الأرض مع المقاول المنفذ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled