اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تطلق حملة ترويجية للإمارة في الصين

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة الثامنة والاربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تحل فيه المغرب ضيف شرف.

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حملة ترويجية في عدد من المدن الصينية خلال الشهر الحالي بهدف تعزيز الشعبية المتنامية للإمارة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.

 

نزلاء

 

وشهدت أبوظبي خلال السنوات القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا في أعداد الزوار القادمين إليها من الصين، حيث ارتفع عدد النزلاء الصينيين في المنشآت الفندقية للإمارة بنسبة 31% في عام 2016 مقارنة بالعام الذي سبقه.

 

ارتفاع

 

كما شهد الربع الأول من العام الجاري ارتفاعا بنسبة 48% في عدد الزوار الصينيين الذي قارب خلال هذه الفترة 100 ألف زائر مكثوا في 167 فندقا أو شقة فندقية مع تسجيل زيادة بنسبة 48% أيضا في عدد الليالي الفندقية الذي بلغ 138,747 ليلة.. وبذلك حلت الصين صدارة الأسواق العالمية المصدرة للسياح إلى أبوظبي.

 

وتشمل الحملة الترويجية التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الصين أربع مدن رئيسية بدءا من مدينة تشنجدو في 4 مايو وصولا إلى مدينتي وهان وجوانزو، وانتهاء بمدينة نانيانج في 9 مايو.

 

وستكون هذه المرة الأولى التي يزور بها وفد الهيئة مدينة وهان – التي يتجاوز عدد سكانها 10 ملايين نسمة – ومدينة نانيانج التي تعد واحدة من أكبر مدن شرقي الصين.

 

الاتحاد للطيران

 

وتشارك في الحملة الاتحاد للطيران بالإضافة إلى عدد من أبرز الفنادق ومشغلي الرحلات السياحية في الإمارة.. وتندرج الحملة ضمن إطار جهود أبوظبي لتحقيق هدفها باستقطاب 600 ألف زائر صيني سنويا بحلول عام 2021 .

 

وتشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع شركائها أيضا في معرض “بورصة السياحة العالمية 2017 الصين” الذي يقام في مدينة شنغهاي يوم 10 مايو الحالي وذلك بهدف تشجيع الزوار الصينين على زيارة الإمارة واستكشاف معالمها السياحية المتنوعة.

 

نمو

 

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ” ان السوق الصينية تعد واحدة من أولوياتنا الرئيسية لما تنطوي عليه من فرص هائلة للنمو في المستقبل؛ حيث نشهد كل عام نموا كبيرا في عدد النزلاء الصينيين لافتا الى ان الربع الأول من هذا العام حقق نموا ممتازا بواقع 50% تقريبا بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016 .

 

وأضاف ” نسعى دوما إلى ضمان تجربة ممتعة ومريحة قدر الإمكان لضيوفنا الصينيين، وسنواصل دعمهم عبر تطوير مبادرات جديدة تعزز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية أكثر جاذبية”.

 

تاشيرة الدخول

 

وشهدت أبوظبي زخما كبيرا في أعداد نزلاء الفنادق الصينيين إثر قرار الحكومة مؤخرا بتطبيق قانون يمنح الزوار الصينيين تأشيرات الدخول لدى وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي بالإضافة إلى تطوير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات السياحية التي تلبي تطلعاتهم.

 

وكانت العديد من الفنادق والمعالم السياحية في أبوظبي حصلت على شهادة “مرحبا بالصينيين” التي تمنحها “أكاديمية السياحة الصينية” لمنشآت الضيافة والوجهات السياحية المتميزة في مجال تقديم خدمات عالية الجودة مخصصة للزوار من الصين، بما ذلك توفير أطقم عمل تتحدث لغة الماندرين..

 

كما أن أغلب المعالم والمواقع السياحية في الإمارة – مثل “مستشفى أبوظبي للصقور”، وياس ووتر وورلد، وحديقة الألعاب المائية “وادي آدفنجر” في العين، و”مدينة زايد الرياضية”، و”سوق قرية البري” بالإضافة إلى جميع المرافق الترفيهية وفنادق جزيرة ياس – تقبل بطاقات الائتمان والدفع الصينية “يونيون باي”، مما يتيح للزوار الصينيين سهولة أكبر في تسديد قيمة مشترياتهم من المنتجات والخدمات بحسب وام.

 

واعتبارا من 1 يوليو القادم، ستبدأ الاتحاد للطيران بتشغيل طائراتها من طراز “بوينغ 787 دريم لاينر” في رحلاتها الجوية اليومية من بكين إلى أبوظبي.. وتسير الناقلة حاليا 28 رحلة أسبوعيا إلى أبوظبي من بكين وشنغهاي وتشنجدو وهونج كونج – الأمر الذي يوفر ارتباطا جويا ممتازا مع الإمارة.

 

وفي وقت سابق من العام الجاري، توجهت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على رأس وفد من شركائها في قطاع السياحة للمشاركة في الدورة الـ13 من معرض “سوق السفر والسياحة الخارجية الصينية” الذي أقيم على مدار 3 أيام في العاصمة بكين.. ويعد هذا المعرض واحدا من أبرز فعاليات قطاع السياحة في آسيا والحدث الوحيد من نوعه المخصص للسياحة الخارجية في الصين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled