اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يدعو الى إنشاء مشاريع متنوعة بالجنوب الكبير

الجزائر "المسلة" …. دعا وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة  التقليدية، عمار غول، بالجزائر العاصمة الى ضرورة تسطير مشاريع "متنوعة ومتكاملة" لتحقيق التنمية الاقتصادية بمناطق الجنوب الكبير.

 

وشدد الوزير خلال لقاء أمس خصص لعرض دراسة أولية حول تهيئة وتطوير المناطق الحدودية بالجنوب الكبير لجهة شرق الجزائر، على أهمية تحضير هذه المشاريع التنموية مع "الاخذ بعين الاعتبار الابعاد الاقتصادية والثقافية والسياحية لهذه المنطقة".

 

وذكر غول لـ واج بالمؤهلات والقدرات الطبيعية التي تتوفر عليها منطقة الجنوب الكبير، ملحا على وجوب استغلالها ب "حكمة وعقلانية" لتحقيق التنمية المستدامة.

 

كما ألح في هذا الإطار على ضرورة "تبني نظرة تنموية شاملة ومتكاملة مثلما نص عليها الدستور المعدل، مشددا على "دعم الاستثمار العمومي والخاص وتبني اقتصاد متنوع ومنتج وتنافسي يضمن العدالة الاجتماعية خارج اطار المحروقات".

 

وبعد أن أكد على أهمية تسطير مشاريع تنموية لفائدة المناطق الجنوبية، ذكر الوزير بأهمية إعداد الدراسة  الاولية لتنمية المنطقة الشرقية للجنوب الكبير التي اختارت كعينة نموذجية ولاية اليزي بالنظر للمؤهلات التي تتوفر عليها.

 

ودعا في هذا الاطار الى ضرورة إشراك سكان المنطقة لمعرفة اقتراحاتهم وآرائهم حول طرق وسبل تحقيق التنمية في كل المجالات.

 

وأكد الوزير من جهة اخرى على دعم تكوين العنصر البشري بالمنطقة، لاسيما في المجال الفلاحي، مع الاخذ بعين الاعتبار النمط المعيشي للسكان وطبيعة المنطقة، مقدرا مساحة الأراضي الصالحة للزراعة ب185 ألف هكتار.

 

وبخصوص دعم السياحة، دعا السيد غول الى ضرورة تعزيز الامن والاستقرار بالمناطق الحدودية بغية إعطاء "دفع قوي" للسياحة بالمنطقة التي تزخر بمؤهلات كبيرة في هذا المجال. كما شدد أيضا على استغلال الطاقة البديلة التي تتوفر عليها منطقة الجنوب الكبير من بينها الطاقة الشمسية، مذكرا بأن الحكومة قد صادقت مؤخرا على برنامج هام في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled