اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة الاردن تتفقد أعمال الصيانة والترميم الوقائي في “أم الجمال”

 

 

المفرق ….. تفقدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أعمال الصيانة والترميم الوقائي في موقع آثار أم الجمال الواقعة في البادية الشمالية أول أمس،خلالة زيارة قامت بها لمحافظة المفرق.

 

أعمال الصيانة والترميم

 

واستمعت الوزيرة خلال الزيارة التي استهلتها للموقع إلى شرح مفصل من مدير آثار محافظة المفرق زياد غنيمات حول ما تم إنجازه من أعمال الصيانة والترميم الوقائي في موقع الكاتدرائية( الكنيسة) والتي تنفذ من قبل كوادر دائرة الآثار العامه (الهندسيه واالآثاريه والفنيه).

 

وأكد غنيمات أن مشروع الترميم و الصيانة الذي الممول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي،يعد مشروع هام نظرا لمساهمته في اعادة إحياء اثار المنطقة و المحافظة عليها و تطويرها بالشكل الذي يليق باستقبال أي سائح محلي أو أجنبي بحسب الرأى.

 

وأبدت الوزيره إعجابها بما تم إنجازه في هذا الموقع وقد جالت داخل موقع آثار أم الجمال،مشيره الى أن ترميم الاثار و المحافظة عليها بصيانتها أيضا دوريا هو أحد أهم أهداف الوزارة التي تسعى من خلالها الى الرقي بالمواقع الاثارية الأردنية و بالتالي تنشيط الحركة السياحية عالميا.

 

ورافق الوزيرة عناب في الجوله،أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قمو ه ومتصرف لواء البادية الشمالية الدكتور مالك خربسات ومدير قضاء أم الجمال صدقي الرفوع ومساعد مدير عام دائرة الآثار يزيد عليان ورئيسة لجنة بلدية أم الجمال أوميه حوامده وعدد من المسؤولين في وزارة السياحة ودائرة الآثار العامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled