اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية تستبعد اجراء انتخاباتها في موعدها

عمان …. ينتظر انتخابات مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر عدد من السيناريوهات والتي تتجه في مجملها نحو عدم اجراء الانتخابات وتأجيلها لمدة قد تصل الى شهرين من موعد اجرائها القانوني، في ظل انتظار القطاع اقرار وزارة السياحة والآثار لأنظمته التي تمر في مراحلها الأخيرة.


ووسط حالة الترقب التي يمر بها القطاع، كشف رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان أنه لم يتقدم لانتخابات مجلس الجمعية سوى مرشح واحد، رغم أن مدة الترشح تنتهي اليوم السابع من آذار الجاري حيث ستقوم الجمعية باغلاق بابه وفق الأنظمة.


وبين حمدان لـ»الدستور» أن عدم الترشح يأتي نتيجة لرفض الزملاء خوض انتخابات حتما لن يستمر مجلسها أكثر من شهرين كحد أقصى، ذلك أنه بمجرد اقرار الأنظمة سيتم حل المجلس واعادة الانتخابات لمجلس جديد، علما بأن نظام الانتخاب في الأنظمة الجديدة مختلف عن المعمول به حاليا، وبالتالي سيكون شكل المجلس ونتائج الانتخابات مختلفة.


وأوضح حمدان أنه في حال اجراء الانتخابات الآن وهو خيار مستبعد فان المجلس المنتخب سيأخذ طابع المجلس الانتقالي، لتأكد اعضائه بأنه سيحل قريبا، ولن يستمر بمدته القانونية، وعليه فان اجراء الانتخابات مستبعد. وعن السيناريوهات المطروحة لانتخابات الجمعية قال حمدان الأمور غير واضحة حتى الآن، على الرغم من ضرورة حسمها ذلك أن موعد اجراء الانتخابات اقترب وفق الانظمة سارية المفعول، مشيرا الى ان هذه السيناريوهات احدها اخذ قرار من وزير السياحة والآثار وهو صاحب صلاحية قانونية بذلك بالتمديد للمجلس الحالي للعمل حتى اقرار الأنظمة، أو استقالة أغلبية أعضاء المجلس الحالي ليتم تعيين مجلس انتقالي يدير الجمعية وهذا الاجراء للمجلس الحالي صلاحية قانونية بذلك، أو قرار من وزير السياحة بتأجيل الانتخابات، مستبعدا سيناريو اجراء الانتخابات في موعدها والذي تم تحديده في وقت سابق في الخامس عشر من آذار الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled