اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

1198 مسافرا يشكون شركات الطيران

 

 

 

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني لـ«الوطن»، أنها تلقت 1198 شكوى تقدم بها المسافرون ضد الناقلات الجوية خلال عام 2016، مقارنةً بعام 2015 الذي وصل فيه عدد الشكاوى إلى نحو 1394 شكوى، مبينةً أن إدارة حماية العملاء بالهيئة تمكنت من معالجة 1185 شكوى من العام الماضي.

 

وأوضحت الهيئة، أن أغسطس الماضي كان الأعلى فيما يتعلق بنسبة الشكاوى المقدمة ضد الناقلات الجوية، بينما تلقت إدارة حماية العملاء نحو 143 خلال يونيو.

 

تفاصيل الشكاوى

 

قالت الهيئة، إن غالبية الشكاوى التي استقبلتها تركزت على تأخير إقلاع الرحلات، حيث بلغ عدد الشكاوى من هذا النوع 273 شكوى، فيما تلقت نحو 235 شكوى تتعلق بتخفيض درجة الإركاب، موضحةً أن عدد الشكاوى الخاصة بفقدان الأمتعة وصلت إلى نحو 200 شكوى، بينما استقبلت 121 شكوى خاصة بإلغاء الرحلات.

 

وواصلت الهيئة، أن شكاوى إلغاء الحجوزات بلغت 110 شكاوى، وتلاها استرجاع التذاكر بـ101 شكوى، مبينةً أن عدد الشكاوى المختصة بمشاكل التذاكر بلغت نحو 79 شكوى، ثم تأخير الأمتعة بـ 66 شكوى.

 

وأكدت الهيئة، أنه من إجراءات الجودة والتأكد من الخدمة تم الاتصال عشوائيا بـ 95 عميلا، وأن النتائج أظهرت أن نسبة الرضا عن الخدمة المقدمة نحو 97.5 %.

 

حقوق المسافر

 

يذكر، أنه في حال أحقية العميل بالتعويض وفقا للائحة حماية المستهلك المعتمدة، ورفض الناقل الجوي الالتزام بالتعويض، يتم إصدار خطاب للعميل «بناء على طلبه» بأحقيته برفع دعوى قضائية لدى المحكمة المختصة، والمطالبة بالتعويض المنصوص عليه في الخطاب، وأنه يتوجب على المسافر المتضرر قبل تقديم الشكوى لدى الهيئة، تقديم شكواه لدى الناقل الجوي المعني أولا، ومن ثم يمكن التواصل مع إدارة حماية العملاء بالهيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled