اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة رأس الخيمة تروج لمعالمها في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

 

 

رأس الخيمة “المسلة” ….. أكد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خلال مشاركته في الاجتماع 105 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في مدريد، نجاح إمارة رأس الخيمة في الترويج لمنتجات سياحة المغامرات الحديثة التي تطرحها على الصعيدين المحلي والإقليمي، وذلك بفضل موقعها وسهولة الوصول إليها من دبي وأبوظبي.

 

جذب

 

وأوضح أن الوجهات السياحية ذات المواقع الطبيعية الخلابة، مثل إمارة رأس الخيمة، تحفز الزوار على لخروج إلى الهواء الطلق والاقتراب بشكل أكثر من الطبيعة، مشيرا إلى أن «فيا فيراتا» جبل جيس تتيح لعشاق رياضات المغامرات تجربة النزهات الجبلية ورحلات التسلق والمسارات الانزلاقية ضمن السلسلة الجبلية البعيدة عن صخب المدينة.

 

قضاء الاوقات

 

لافتاً أنه منذ افتتاح هذه الوجهة السياحية، شهدنا توجه عدد متزايد من سكان الإمارات ومنطقة الخليج العربي لقضاء الوقت في الجبال والتلال، ونتج على إثر ذلك نشاط كبير على مواقع التواصل الاجتماعي مع منشورات مخصصة للإشادة بالموقع القريب والجمال الطبيعي الأخاذ الذي تتميز به سلسلة جبال الحجر، والتي باتت تشكل كنزاً طبيعياً وطنياً ومصدر فخر محلي وإقليمي بحسب البيان.

 

وأضاف: عبر رعاية وتشجيع هذا المنتج السياحي، وتقديم منتجات تحسن من جودة الممتلكات الطبيعية بشكل دقيق دون إلحاق الضرر بها، فإننا نستهدف قطاعاً متخصصاً كبيراً يملك الإمكانات اللازمة لتغيير مفاهيمنا عن السياحة الحضرية.

 

وتتميز إمارة رأس الخيمة باحتضانها لسلسلة جبال الحجر وسواحل طبيعية واسعة إلى جانب مساحات كبيرة من غابات المنجروف والصحارى، وتقع جميعها على بعد حوالي 20 دقيقة عن مركز المدينة، و45 دقيقة عن مدينة دبي ذات الكثافة السكانية المرتفعة وساعتين عن العاصمة أبوظبي، وتشكل الطبيعة لسكان المدن ملاذاً هادئاً من إيقاع الحياة اليومية السريع لتنقلهم إلى أجواء تفيض بالهدوء والسكينة، وتكتمل روعة الأجواء مع رياضات المغامرات التي تقدم المزيد من التحديات والنشاطات المثيرة.

 

استدامة

 

وبحث هيثم مطر الطرق الهادفة لتحقيق استدامة السياحة الحضرية خلال جلسة نقاش تضمنت عدداً من الشخصيات العالمية، يُذكر منهم جوستافو سانتوس، وزير السياحة الأرجنتيني، وفرانسيسكو دي لا توري برادوس، عمدة مدينة ملقا الاسبانية، وبونجبانو سفيتاروندرا، السكرتير الدائم لوزارة السياحة والرياضة التايلاندية، إلى جانب توكوزيل زاسا وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا، وخوسيه ماريا ازكياجا، مدير جمعية مدريد للمهندسين المعماريين.

 

وتماشياً مع رؤية وتوجيهات سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ترعى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حملة الأمم المتحدة «2017 السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية» الهادفة للوصول إلى مشهد سياحي عالمي أكثر استدامةً.

 

وأشار إلى أن الاستدامة تصب في جوهر «استراتيجية السياحة 2019» التي تنتهجها الإمارة والرامية إلى جذب مليون سائح سنوياً إلى الإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled