اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مزاد بنيويورك يبيع منحوتة رومانية بـ 57.3 مليون دولار ولوحة بـ 45 مليونًا

 

 

نيويورك “المسلة” ……. بيعت منحوتة برونزية لكونستانتين برانكوش بمزاد في نيويورك من تنظيم دار “كريستيز” في مقابل 57.3 مليون دولار، وهو سعر قياسي لأعمال النحات الروماني.

 

ومنحوتة “الملهمة النائمة” هي كناية عن رأس امرأة نائمة منحنٍ يمتد على 26 سنتمترًا طولًا سُبك عام 1913 من قالب صُنع بين 1909 و1910.

 

 رقم قياسى

 

وكان الرقم القياسي السابق لأعمال الفنان قد بلغ 29.1 مليون يورو (37.2 مليون دولار في تلك الفترة) لتمثال خشبي يحمل اسم “السيدة إل.آر.” (بورتريه السيدة إل.آر.) بيع في فبراير 2009 خلال طرح مجموعة إيف سان لوران وبيير بيرجيه في مزاد. غير أن السعر الذي تم التوصل إليه تخطى بأشواط هامش التقديرات الذي وضعته دار “كريستيز” لـ”الملهمة النائمة” والذي تراوح بين 25 و35 مليون دولار.

 

وبيعت لوحة للرسام الإسباني الشهير بابلو بيكاسو، معروفة باسم “فام أسيس، روب بلو” أو “امرأة جالسة بفستان أزرق” بـ 45 مليون دولار في المزاد.

 

المقاومة الفرنسية

 

وكانت اللوحة في البداية في حوزة الوسيط الفني بول روزنبرج ثم صادرها النازيون بعد ذلك في فرنسا المحتلة عام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك، أوقفت “المقاومة الفرنسية” القطار الذي كانت تُنقل فيه اللوحة إلى ألمانيا وأنقذتها.

 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled