اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة لبنان.. يأمل فى زيادة السياح الخليجيين الى بلادة في ظل الاستقرار السياسي والامني

 

 

بيروت “المسلة” …..  اعرب وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان اليوم الاحد عن امله أن يرتفع عدد السياح الخليجيين الى لبنان خلال فصل الصيف المقبل في ظل ما يشهده لبنان من استقرار امني وسياسي.

 

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اكد فيه ان لبنان ينعم حاليا باستقرار سياسي وامني عقب انتخاب رئيس للبلاد وتشكيل حكومة جديدة ما يؤهله لاعادة جذب السياح الى ربوعه خلال الفترة المقبلة.

 

 

ولفت الى ان السياحة كما سائر القطاعات في لبنان تأثرت خلال السنوات الاخيرة بشكل سلبي بالاوضاع السياسية والامنية الداخلية وبتداعيات الحرب في سوريا والاوضاع المتدهورة التي عانت منها المنطقة بشكل عام.

 

 تسويق

 

وذكر ان وزارة السياحة اللبنانية تعمل حاليا على اعادة تسويق لبنان كاتجاه سياحي اساسي للسياح من الدول العربية ومن اوروبا وامريكا خصوصا انه يمتلك مقدرات وامكانات سياحية هائلة من مناخ وبيئة سياحية وخدمات توازي افضل ما يقدم حول العالم.

 

 اعادة توطيد العلاقات

 

واكد كيدانيان ان لبنان حرص مع بداية المرحلة السياسية الجديدة على اعادة توطيد علاقاته مع الدول العربية عموما ومع دول مجلس التعاون الخليجي خصوصا وجرت زيارات متبادلة بين كبار المسؤولين تم خلالها التاكيد على اهمية عودة السياح الخليجيين الى لبنان.

 

 

واشار الى ان كل المعطيات في لبنان حاليا تشجع السياح من كافة الدول لاسيما الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي على العودة الى لبنان خصوصا انه كان المقصد الاول لعشرات ومئات الاف السياح الخليجيين سنويا طوال عقود.

 

 

وبين كيدانيان ان المؤشرات الاولى لعودة السياحة الخليجية الى لبنان مشجعة اذ ارتفعت اعداد القادمين الى لبنان من السعودية في الفصل الاول من عام 2017 بنسبة 81 بالمئة مقارنة بالفصل الاول من عام 2016.

 

 

ولفت الى ان الرحلات القادمة من الكويت الى بيروت شهدت حركة مماثلة تؤشر الى امكانية زيادة اعداد السواح الكويتين خلال فصل الصيف الى لبنان مقارنة بالاعوام الاخيرة خصوصا ان لبنان كان مقصدا مفضلا للسياح الكويتيين الذين يمتلكون منازل وعقارات وكذلك استثمارت في لبنان.

 

  احصاءات

 

وكانت احصاءات وزارة السياحة اللبنانية التي حصلت (كونا) على نسخة منها اظهرت ان مجموع الوافدين الى لبنان خلال الفصل الاول من العام الحالي تجاوز ال345 ألف شخص مقارنة ب306 آلاف شخص في الفترة نفسها من العام الماضي اي بارتفاع بنسبة 6ر12 في المئة.

 

 

ووفقا للاحصائيات بلغت نسبة الوافدين العرب الى لبنان 6ر36 في المئة من مجموع الوافدين خلال الفصل الاول من العام الحالي اذ بلغ عددهم اكثر من 126 ألف شخص مقارنة ب101 ألف شخص في الفترة ذاتها من العام الماضي اي بارتفاع بنسبة 5ر24 في المئة.

 

 الزوار الخليجيين

 

وفي سياق متصل اظهرت احصائيات الوافدين والزوار الخليجيين في الفصل الاول من العام الحالي والتي حصلت (كونا) على نسخة منها من المديرية العامة للامن العام اللبناني ان 21 ألف سعودي و12767 كويتيا و3573 بحرينيا و1655 قطريا و1342 عمانيا و734 اماراتيا زاروا لبنان في الفصل الاول من العام الحالي.

 

 

وحسب الاحصائية زار اكثر من 40 ألف سعودي و6ر25 ألف كويتي واكثر من 10 آلاف بحريني و3182 عمانيا و2871 قطريا لبنان خلال العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled