اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الاقتصاد الاماراتية تختتم المعرض السياحي المتنقل في دول التعاون الخليجى

شمل خمس عواصم وضم نخبة من ممثلي الهيئات الحكومية والقطاع الخاص

 

 

زوروا_الإمارات

 

أبوظبي “المسلة” ….. اختتمت وزارة الاقتصاد المعرض السياحي المتنقل في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي امتد خلال الفترة من 14 حتى 18 من مايو/أيار الجاري، تحت شعار «زوروا_الإمارات»، وشمل 5 عواصم خليجية وهي مسقط والدوحة والمنامة والكويت والرياض.

 

 

ترأس وفد الدولة محمد خميس المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة، فيما ضم الوفد نخبة من ممثلي الهيئات والدوائر السياحية في مختلف إمارات الدولة، إلى جانب ممثلين عن شركات الطيران الوطنية والمنشآت الفندقية وشركات السياحة والسفر والعطلات بحسب الخليج.

 

منصة متميزة

 

وقال محمد خميس المهيري، إن المعرض المتنقل قدم منصة متميزة لتعزيز قنوات التواصل مع السائح الخليجي، فضلا عن أنه يأتي تجسيداً لتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بالسياحة في دولة الإمارات، بهدف توفير خدمات سياحية متميزة لجميع زوار الدولة، وتعزيز مستويات السعادة والرضى لدى السياح، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.

 

 

وأشار إلى أن تنظيم تلك الفعالية أتاح مساحة أكبر لتعزيز مستوى التنسيق فيما بين الهيئات ودوائر السياحة المحلية وخطوط الطيران الوطنية، والشركات السياحية، والفنادق بدولة الإمارات، فضلا عن أنها تدعم جهود الدولة في الترويج للمقاصد السياحية المتنوعة بها والتسويق لها كوجهة سياحية واحدة.

 

 

وأضاف المهيري أن السوق الخليجي يعد من أهم الأسواق السياحية لدولة الإمارات، إذ يستحوذ على أكثر من 17% من إجمالي عدد الزوار إلى الدولة، ومن المتوقع أن يشهد السوق الخليجي خلال الأعوام المقبلة نسب نمو مرتفعة، خاصة في ظل اعتماد رؤية مشتركة لتنمية قطاع السياحة على مستوى دول مجلس التعاون.

 

 

 فضلا عن وجود العديد من اللجان الفنية التي تعمل في الوقت الحالي على كافة المستويات لدعم السياحة البينية وتسهيل حركة الزوار في دول المجلس، مشيرا إلى أن مثل هذه المعارض من شأنها أن تدعم رؤية دول مجلس التعاون الخليجي في دعم السياحة البينية وخدمة الأهداف التنموية لدول المجلس.

 

سياسات التنويع الاقتصادي

 

وذكر المهيري أن كل إمارة من إمارات الدولة السبع لها طابعها الخاص والثري، وكل منها لها دورها الجوهري في جعل دولة الإمارات بلداً متطوراً ومتنوعاً تجمع بشكل فريد بين أسلوب الحياة العصرية الحديثة بأرقى صورها، وبين الحفاظ على التقاليد الأصيلة والتراث العريق.

 

تطوير قطاع السياحة

 

 

وأكد صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، على الأهمية التي يكتسبها المعرض السياحي المتنقل في دول مجلس التعاون والتي تخدم الخطط الاستراتيجية لتطوير قطاع السياحة في الدولة.

 

وجهة ترفيهية مفضلة

 

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن إمارة رأس الخيمة تمثل وجهة ترفيهية مفضلة للزوار من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي نظرا لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز ومشاهد طبيعية خلابة ومجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

 

بيئة سياحية آمنة

 

وشاركت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بإدارة الشرطة السياحية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في المعرض الترويجي المتنقل لدول الخليج العربي زوروا الإمارات.

 

 

وقال المقدم الدكتور مبارك سعيد سالم بنواس الكتبي، مدير إدارة الشرطة السياحية في شرطة دبي، إنه تم خلال المشاركة تقديم عرض واف عن الخدمات التي تقدمها إدارة الشرطة السياحية لإسعاد السياح وتوفير بيئة سياحية آمنة لهم .

 

 

كما شاركت هيئة الصحة بدبي ممثلة بمجلس السياحة العلاجية للترويج لإمارة دبي كوجهة عالمية للسياحة العلاجية والصحية . وقالت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير مجلس السياحة العلاجية إنه تم خلال المشاركة التعريف بالخدمات الطبية المميزة والمتوفرة بإمارة دبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled