اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأشيرة الدخول إلى الجزائر أكبر عائق أمام دعم السياحة!

 

 

الجزائر ….. استهجان كبير لمسناه في الصالون الدولي الثامن عشر للسياحة ب‍الجزائر، من طرف الكثير من الجمعيات الثقافية والوكالات السياحية الأجنبية المشاركة في الصالون، حيث اشتكت الأغلبية الساحقة منهم من الصعوبة البالغة التي واجهوها في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الجزائرية.

 

 

عمر شاب يمتلك جنسية تركية وهو ممثل عن وكالة سياحية هناك، أكد لـ  المحور اليومي ، أنه تقدم بطلب تأشيرة للدخول إلى الجزائر 7 مرات، جرب في إحداها التقدم بطلب فيزا سياحية لعل طلبه سيقبل غير أنه تفاجأ بإحدى الموظفات في القنصلية الجزائرية بأنقرة تخبره أن الجزائر ليست بلدا سياحيا.

 

 كما أخبرنا نفس المتحدث أن صاحب الوكالة التي يمثلها وهو شخص ستيني لم يتمكن من حضور فعاليات الصالون التي تشارك وكالته به، بسبب رفض طلبه للحصول على تأشيرة الدخول للجزائر.

 

 

 كما كان يفترض مشاركة 10 أشخاص من نفس الوكالة، غير أن القنصلية الجزائرية بأنقرة قبلت طلب 3 أشخاص فقط، وكمثال آخر، الشاب محمد 34 سنة من مصر هو الآخر يملك وكالة سياحية مصرية تم رفض طلب فيزا لـ 3 أشخاص كان يفترض أن يشاركوا معه بالصالون، باسم 41 سنة من لبنان أيضا اشتكى من رفض طلب شخصين كانا يحضران للمشاركة في نفس الفعالية، وليس هذا فحسب بل أخبرنا أنه حتى زبائنه من السائحين اللبنانيين الذين أرادوا استكشاف الجزائر وعلى قلتهم، هم الآخرين واجهوا نفس العائق برفض طلب تأشيراتهم …

 

 رغم أن هذا التشديد والتضييق الكبير في مسألة دخول الأجانب إلى أرض الجزائر إن كان يدل على شيء فهو يدل على الحرص الشديد للسلطات الجزائرية على الأمن الوطني للبلد وسلامتها من كل خطر خارجي يحدق بها، غير أن الأمر بات كذلك يشكل عائقا يحول دون النهوض بقطاع السياحة في الجزائر والترويج لها، بل وما الهدف من الترويج للسياحة بالجزائر إن كان السائح لا يستطيع دخولها أصلا؟.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled