اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5.6 % نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي خلال أبريل الماضى

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. حقق مطار أبوظبي الدولي نموا في حركة المسافرين خلال شهر أبريل الماضي نسبته 5.6 في المائة حيث عبر ما يزيد عن مليوني مسافر مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2016 والتي وصلت إلى 1.9 مليون مسافر.

 

وقال مطار أبوظبي – في بيان له اليوم – إن إجمالي عدد القادمين خلال شهر أبريل الماضي بلغ مليونا و/50/ ألفا و/ 520/ مسافرا بارتفاع نسباه 6.6 في المائة .. فيما بلغ إجمالي عدد المغادرين مليونا و/19/ ألفا و/835/ مسجلا ارتفاعا بنسبة 5.8 في المائة .. بينما بلغ إجمالي عدد مسافري الترانزيت مليونا و/311/ ألف و/262/ بارتفاع نسبته 6.1 في المائة.

 

وأضاف البيان أن الحركة من وإلى الهند – والتي تعد المحرك الرئيسي للحركة من المطار بتمثيلها 18 في المائة من إجمالي حركة المسافرين – شهدت هذا الشهر نموا بنسبة 1.9 في المائة مقارنة مع أبريل 2016.

 

الاكثر ازدحام

 

وحققت المملكة العربية السعودية المركز الثاني من الوجهات الأكثر ازدحاما من وإلى مطار أبوظبي الدولي مع نمو قوي وصل إلى 17.4 في المائة متأثرا بالارتفاع الملموس في الحركة إلى الرياض وجدة خلال موسم العمرة بحسب وام.

 

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة على قائمة الوجهات الأكثر ازدحاما من المطار مع نمو وصل إلى 12 في المائة الشهر الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وسجل عدد المسافرين إلى استراليا نموا ملحوظا بنسبة 28 في المائة وذلك نتيجة مباشرة للرحلتين اليوميتين للاتحاد للطيران إلى مدينة سيدني .

 

وكانت الخمس وجهات الأكثر ازدحاما من مطار أبوظبي الدولي هي .. لندن بنمو 16 في المائة وبانكوك بنمو 11 في المائة والدوحة بنمو 4 في المائة وجدة بنمو 12 في المائة وبومباي بنمو 4 في المائة وسجلت هذه الوجهات الخمسة 18 في المائة من إجمالي حركة المسافرين لشهر أبريل متمثلة بـ /366/ ألفا و/76/ مسافرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled