اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لأول مرة بموانئ مصر والشرق الأوسط .. كهربة السفن من الأرصفة

لأول-مرة-بموانئ-مصر-والشرق-الأوسط-كهر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

القاهرة – المسلة –  إستجابة إلى النداءات الدولية لتقليل منع التلوث الهوائى بالبيئة البحرية إستطاع ميناء دمياط مد إحدى السفن المتراكية بأرصفة الميناء بمصدر للتيار الكهربائى من البر .

 
صرح بذلك اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة وقال أن الميناء بدأ بالفعل تطبيق منظومة ( OPS – Onshore Power Supply ) تنفيذاً للملحق السادس من إتفاقية منع التلوث البحرى ( ماربول ) والتى تهدف إلى مكافحة التلوث الناجم عن إستخدام السفن لمحركاتها بالديزل أثناء تراكيها على الأرصفة بالموانى، فقد سعت الهيئة إلى تجهيز أرصفة الميناء بمصادر لإمداد السفن بالكهرباء .

 
وقال أن هذه المنظومة تتمثل فى تزويد السفن المتراكية بالكهرباء من البر ليكون بذلك ميناء دمياط هو أول ميناء في الشرق الأوسط و أفريقيا يطبق هذا النظام .

 
وأضاف صالح أن هذا من شأنه تقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون و خفض تكلفة صيانة ديازل السفينة و تقليل الضوضاء بالبيئة البحرية ، حيث يتم إيقاف تشغيل السفن المتراكية على أرصفة الميناء بجميع ماكيناتها ومولداتها بحيث يتم توصيل التيار من البر بمعرفة هيئة الميناء للحصول على متطلباتها الأساسية من الإنارة وخلافه .

 
يذكر أنه تم تعديل جميع مصادر الكهرباء بأرصفة الميناء بواسطة فريق مختص من العاملين بالهيئة وأن هذا التطبيق سوف يحقق إيرادات كبيرة للميناء بالعملة الأجنبية.

 

 

ة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled