اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة المصرى يجدد دعوته لقطاع السياحة للارتقاء بالخدمات السياحية لضمان تكرار زيارة السائحين  

وزير السياحة المصرى يؤكد تيسير إجراءات دخول المقيمين في الخليج حاملى إلاقامة السارية 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

القاهرة – المسلة – جدد يحيى راشد، ،وزير السياحة ، دعوته للقطاع السياحى لضرورة التكاتف والتعاون خلال الفترة المقبلة ، بما يضمن تجاوز وعبور الأزمات التى تواجه السياحة فى الخارج قبل الداخل ، والعمل على الإرتقاء بمستوى أداء وجودة الخدمات المقدمة فى كافة قطاعات السياحة لكونها معيار السبق فى صناعة السياحة العالمية وتكون أحد أدوات تكرارية الزيارة للسائحين.

 

الحوار لغة 

قال وزير السياحة ” أنه مسئول عن القطاع السياحى من خلال منصبه ، وإنه يعمل على النهوض بالقطاع من خلال لغة الحوار والمناقشة ، والإستماع إلى الراى والرأى الآخر وهو ما تم بالفعل فى ملف الحج.

 
أكد وزير السياحة ، أن لغة الحوار والتفاهم تكون أقصر الطرق للوصول إلى الأهداف التى يرغب تحقيقها ،مشيراً إلى أن بابه مفتوح لكل من يرغب فى تقديم مقترحات أو أفكار جديدة ، ومستعد لمناقشتها مع المتخصصين فى هذه المجالات ، إذا كانت هذه الأفكار مجدية ومتميزة .

 

زيادة اسعار الحج

أوضح يحيى راشد ، أن موافقته على زيادة بعض برامج الحج السياحى التى تم إعلانها من قبل ، لم تكن نتيجة للضغوط أو الحملات الإعلامية التى واكبت إعلان ضوابط وقواعد الحج السياحى وأسعار البرامج التى تضمنتها الضوابط ، وإنها جاءت نتيجة للألتماس الذى تقدمت به إيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات  ، وأن الزيادة كانت فى حدود المعقول ، وتحقق المصالح لكافة أطراف الحج ” المواطن ،والشركة ، والخدمات المقدمة للحاج “ودون وقوع ” ظلم ” على أياُ من هذه الأطراف.

 

المصلحة العامة

أشار إلى إنه تم عقد الكثير من اللقاءات لمناقشة ملف أسعار برامج الحج السياحى ، مشيداً بالتفاهم والتناغم الذى شهدته هذه اللقاءات وتغليب المصلحة العامة وسمعة القطاع السياحى فوق المكاسب الشخصية .

 

السياحة الدينية

لفت راشد النظر إلى إنه عقب تلقيه الإلتماس من ، إيمان سامى ، عقد أكثر من جلسة عمل للإستماع للأراء التى تم طرحها سواء من قبل اللجنة العليا مجتمعة أو من خلال لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال غرفة الشركات السياحية ، أو من بعض الخبراء والمستشارين والذين قدموا عروضاً فنية لما يحتويه برنامج الحج من خدمات ورسوم وضرائب ومصروفات أخرى كلها يتم تحميلها على برامج الحج ، وأن هذه الرسوم والضرائب منها ما لم يتم تطبيقه على الجهات الأخرى المنظمة للحج .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled