اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حائل تحتضن 30 فعالية سياحية شبابية وعائلية متنوعة

حائل "المسلة" …. تنطلق يوم الخميس المقبل 30 فعالية سياحية شبابية وعائلية متنوعة في السوق الشعبي وفي منتزه المغواة الترفيهي ومنتزه السمراء وفي عدد من المراكز الترفيهية والأسواق التجارية وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل " نيسان " الدولي 2016م ويستفيد منها شريحة كبيرة من العائلات والأطفال والشباب من اهالي منطقة حائل وزوارها.


وتشتمل الفعاليات الشبابية على "الخيمة الشبابية" التي تحتوي على برامج شبابية ترفيهية ، وفنون شعبية وعروض المسرح ومسرحيات ، وأمسيات شعرية ، وأداء الهجيني والعزف على الربابة واستعراضات التزلج على الرمال ، وتطبيقات برنامج لا تترك أثر ، وعدة فعاليات ومسابقات أخرى مخصصة للشباب بالإضافة إلى فعاليات الرياضة والمغامرات وتشمل استعراضات متنوعة للسيارات الكلاسيكية والتراثية وسيارات الريموت كنترول وأيضاً استعراضات الخيول والتدريب على ركوب الخيل بحسب واس.


وتشمل فعاليات مركز التنمية الاجتماعية بحائل الشبابية على معرض وبرامج للتعريف بأنشطة المركز بمشاركة من الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية ومنتجات مهنية وفنية ومسرح يقدم مسابقات وجوائز للجمهور بالإضافة إلى فعالية الدراق ريس (التسارع الرملي) وهي مسابقة تحدي كسر حاجز الزمن على طريق رملي وبخط مستقيم وتستمر يومين كما تقيم المديرية العامة لمكافحة المخدرات معرضاً مصاحب للرالي خاص بالتوعية عن اضرار المخدرات .


وخصصت الساحة الخارجية لمنتزه المغواة مقراً لفعاليات السياحة العائلية حيث سيحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة العائلية مثل سوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والتي يشارك فيها عدداً كبيراً من الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة من منطقة حائل لعرض منتجاتهم المتنوعة للزوار فيما تقدم " الخيمة النسائية " عدد من البرامج الترفيهية للطفل وبرامج موجه للمرآة وعدد آخر من الأنشطة يقيمها مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل .


فيما سيحتضن منتزه السمراء فعاليات متنوعة للعوائل والأطفال تشمل فعاليات مهرجان المخلاف والسوق الشعبي ، ومهرجان الأكلات الشعبية ، ومهرجان الأسرة المنتجة والألعاب الشعبية ، وفعاليات الشواء المجاني ، وقهوة الخير ، والجلسات الشعبية ، ومسرح الطفل بالإضافة إلى أكثر من 15 فعالية أخرى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled