اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

(رؤى التغيير: اتجاهات جديدة فى اللغويات والأدب والترجمة) مؤتمر بجامعة حلوان

القاهرة "المسلة" د. عبد الرحيم ريحان ….. ينظم قسمي اللغة الانجليزية والفرنسية  بكلية الآداب جامعة حلوان المؤتمر الدولي الأول بعنوان : "رؤى التغيير: اتجاهات جديدة في اللغويات والأدب والترجمة" تحت رعاية أ.د ياسر صقر رئيس جامعة حلوان أ.د  سهير عبد السلام عميد كلية الآداب بالجامعة بمشاركة لفيف من الأساتذة والباحثين من الجامعات المصرية والجامعات الأوروبية والأمريكية وطلاب اللغة الانجليزية والفرنسية  في الفترة من 12 إلى 14 مارس بقاعة أ.د حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.


ويهدف المؤتمر إلى تحديد تعريف مصطلح التغيير في مختلف المناحي السياسية والاجتماعية والدينية والأيدولوجية  ويبحث الاتجاهات البحثية الجديدة ذات الصلة بهذا المصطلح في مجال علوم الأدب واللغويات والدراسات الثقافية والترجمة.

 

 


وتضم محاور المؤتمر الهوية والتغيير ، العولمة والتغيير ، التطلع إلى التغيير، مقاومة التغيير والمقاومة من أجل التغيير ، التعايش بين ثقافات متعددة ، دراسات النوع الاجتماعي في المجتمعات المتغيرة ، الثقافة الشعبية في الأدب واللغويات والترجمة ، آفاق جديدة في دراسات الترجمة والترجمة الشفهية ، الخطاب والأجناس الأدبية ، دراسات الفكاهة ، اللغويات والأدب والترجمة الحاسوبية ، علم العلامات وتعدد الوسائط ، اتجاهات حديثة في تعليم وتعلم اللغة والنقد البيئي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled