اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الشؤون الإسلامية تبحث خطتها لحج هذا العام مع أصحاب الحملات بالامارات

عجمان "المسلة" …. التقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أصحاب حملات الحج في الدولة لعرض ما تم إنجازه في موسم الحج الماضي ومناقشة أمور الحج للعام الجاري / 1337هـ – 2016 /.

 

حضر الاجتماع – الذي عقد في قاعة فندق سرايا عجمان في عجمان – ../ 153/ من أصحاب الحملات من مواطني الدولة للتشاور والعصف الذهني من أجل تقديم أرقى الخدمات للحجاج من مواطنين ومقيمين وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد خاصة بعد أن أظهرت نتائج الاستبيان – الذي أجرته جهة متخصصة مستقلة – أن نسبة رضا الحجاج عن الهيئة وأداء الحملات بلغت 96% وهي أعلى نسبة نجاح وصلت إليها الجهود المتضافرة على مر السنوات السابقة بحسب وام.

 

و عرضت الهيئة خطتها لحج هذا العام على أصحاب الحملات للمناقشة والتشاور وتم الاتفاق على فصل خيام الرجال عن النساء كالعام السابق لنجاح هذه التجربة بجانب تخصيص إدارية لكل / 50 / امرأة لتقوم بالترتيبات اللازمة لهن أسوة بالرجال.

 

و طلبت الهيئة رفع نسبة التوطين للإداريين والإداريات في جميع حملات الحج لتصل إلى 80% فما فوق.. وبالنسبة لتصعيد حجاج الدولة يوم التاسع من ذي الحجة إلى عرفات فقد طلب من الجميع أن يصعدوا حجاجهم منذ صباح التاسع إلى عرفات تيسيرا للوصول وتجنبا للزحام.

 

و فيما يخص إطعام الحجاج في عرفة ومزدلفة ومنى فقد تكفلت الحكومة الرشيدة بتقديم وجبة غداء عرفة إلى جانب وجبات صحية خفيفة ومدروسة لكل حجاج الدولة خلال هذه الأيام .

 

حضر الاجتماع أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية الذي شرح لأصحاب الحملات خطط المؤسسة في التكفل بحج نحو / 600 / حاج سنويا عن روح القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وذلك بما يتسق وخطط الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled