اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وهران تنظم أول مهرجان للطبيعة وجولات سياحية للمواطنين

وهران "المسلة" …. سينظم أول مهرجان للطبيعة من 19 إلى 26 مارس الجاري بوهران تحت شعار "تعالى نستمتع بالطبيعة" حسبما علم لدى رئيس الشبكة الخضراء للمحافظة على البيئة.

 

وستشهد هذه التظاهرة المنظمة من قبل محافظة الغابات والشبكة الخضراء والتي تتزامن مع إحياء الذكرى ال 54 لعيد النصر إقامة عدة أنشطة تطوعية وترفيهية وتثقيفية ترمي إلى تحسيس المواطنين للحفاظ على البيئة وغرس ثقافة حب الطبيعة بحسب بن مسعود بوعبد الله لـ واج.

 

وتم برمجة في هذا المهرجان الذي ستكون انطلاقته بغابة "رأس العين" الواقعة عند مخرج بلدية قديل والطريق المؤدي إلى بلدة كريشتل الساحلية عمليتي تشجير وتنظيف هذا الفضاء غير المعروف لدى كثير من الوهرانين وفق ذات المصدر. ولإعادة الاعتبار لهذه الغابة الخلابة تعتزم الشبكة الخضراء تقديم طلب إلى مديرية الموارد المائية لوهران لإعادة فتح المنبع المائي الطبيعي الذي كان في السابق مزارا لكثير من المواطنين نظرا لما يحمله من رمزية اجتماعية كما أشير إليه.

 

كما سيشارك زهاء ألفي محب للطبيعة في جولة سياحية مشيا على الأقدام عبر أرجاء هذه الغابة المترامية وكذا إقامة مخيما للشباب بغابة "مسيلة" (بلدية بوتليليس) مع إقامة دورة تكوينية لفائدة الشباب حول البيئة.

 

وبرمجت في هذه التظاهرة التي تعرف مشاركة مديرتي التربية والشباب والرياضة معارض وتأسيس شبكة خضراء ببلدية بوتليليس مثلما تم على مستوى مسرغين وكذا بث حصة بإذاعة وهران حسب المكلفة بالاتصال بمحافظة الغابات ايمان بوخلوة. للتذكير تضم الشبكة الخضراء التي تقوم بعدة أنشطة وعمليات تحسيسية للحفاظ على البيئة والطبيعة أكثر من 50 جمعية مهتمة بهذا المجال والمجتمع المدني ومجموعة من المتطوعين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled