اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تطلق خدماتها المباشرة إلى كرواتيا وتضيف رحلة يومية ثالثة إلى بريسبين

 

 

دبى “المسلة” ….. أطلقت طيران الإمارات أول خدمة يومية من دون توقف بين دبي وزغرب. وتلقت طائرة الإمارات البوينج 777-300ER تحية برشاشات المياه وعروض الرقص التقليدية الكرواتية أثناء سيرها على أرض المطار، وكان على متنها أكثر من 350 مسافراً.

 

 

ووصل على الرحلة الافتتاحية تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، وتيري أوكوك نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية، وغاري كابيلي وزير السياحة في جمهورية كرواتيا، وعلي الأحمد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كرواتيا، بالإضافة إلى وفد من كبار الشخصيات وقادة الأعمال في دبي وهونغ كونغ والهند والصين بحسب الحياة.

 

  16 دولة

 

ونقلت الطائرة مسافرين من أكثر من 16 دولة تخدمها طيران الإمارات، شملت تايوان وأستراليا والهند ودولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا والصين واليابان وسنغافورة وجنوب أفريقيا، ما يؤكد مدى أهمية هذا الخط ويسلط الضوء على موقع زغرب المميز كنقطة اتصال مع دول عدة في وسط وجنوب شرقي أوروبا.

 

 

وكان في استقبال الطائرة عند هبوطها في مطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي، جاك فيرون الرئيس التنفيذي للشركة التي تدير المطار، وعدد من كبار المسؤولين في المطار والمسؤولين المحليين.

 

 

وأقيم حفل استقبال في مبنى المطار الجديد تبعه مؤتمر صحافي وتبادل الهدايا. وقام وزراء وعدد من كبار الشخصيات ومسؤولي المطار والشركاء التجاريين ووسائل الإعلام عقب انتهاء الإجراءات الرسمية، بجولة داخل طائرة البوينج 777-300ER، أتاحت لهم فرصة الاطلاع على الخدمات المبتكرة التي توفرها طيران الإمارات في مقصوراتها الثلاث، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى، خصوصاً أن الناقلة قد أتاحت أول خدمة درجة أولى على الرحلات الدولية من وإلى زغرب.

 

 

وقال تيري أنتينوري: «يشكل إطلاق خدمة طيران الإمارات اليومية إلى زغرب حدثاً بارزاً بالنسبة إلينا، ويؤكد التزامنا بدعم القطاعين السياحي والتجاري بين دبي وكرواتيا.

 

 

ويعود تواجد طيران الإمارات في كرواتيا إلى عام 2003، وسعينا منذ ذلك الحين مع شركائنا التجاريين والسياحيين لكي نصل إلى ما حققناه اليوم. ولا يسعني إلا أن أشكر جميع شركائنا وخصوصاً وزارة السياحة ومطار فرانكو تودمان (بليسو) الدولي على دعمهم طوال الفترة التي سبقت إطلاق خط دبي- زغرب وصولاً إلى هذا الحدث. ونحن نتطلع إلى مواصلة شراكتنا الناجحة معهم».

 

السياحة

 

ورحب غاري كابيلي، وزير السياحة في جمهورية كرواتيا، بطيران الإمارات في زغرب. وقال: «نحن على ثقة من أن هذه الرحلة اليومية المباشرة بين دبي وزغرب ستجلب العديد من الفوائد لدولتنا، حيث ستدعم العلاقات التجارية بين البلدين وسيكون لها أثر إيجابي على قطاع السياحة.

 

وستصبح زغرب، عقب هذا الإطلاق، نقطة تواصل بين جنوب شرقي أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بسوق صناعي يعد الأكبر عالمياً، ووجهة تتيح الوصول إلى العديد من البلدان الأخرى مثل الصين والهند وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان».

 

 

من جهة أخرى، أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تسيير رحلة يومية ثالثة إلى مدينة بريسبين الأسترالية، وذلك اعتباراً من أول كانون الأول (ديسمبر) 2017.

 

 

وستعمل الرحلة الجديدة بطائرات البوينج 777-200LR التي توفر 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية، ما يزيد السعة المقعدية على هذا الخط في الاتجاهين بمقدار 3724 مقعداً في الأسبوع.

 

 

كما تتيح هذه الرحلة للمسافرين من المملكة المتحدة وفرنسا وأميركا الشمالية مزيداً من خيارات السفر إلى أستراليا، مع توقف واحد في دبي، المقر الرئيس للناقلة التي تغطي شبكة خطوطها ما يزيد على 150 وجهة في أكثر من 80 دولة.

 

 

وتشغل الناقلة حالياً رحلتين يوميتين إلى بريسبين. وتعملان من دون توقف بين دبي وبريسبين، ومنها إلى أوكلاند في نيوزيلندا، في حين تعمل الرحلتان «ئي كيه 432» و «ئي كيه 433» بين دبي وبريسبين عبر سنغافورة. وإضافة إلى ذلك، توفر طيران الإمارات بفضل اتفاقية المشاركة في الرموز مع الخطوط الأسترالية «كوانتاس» رحلتين يومياً بين سنغافورة وبريسبين.

 

 

وجاء الإعلان عن الرحلة اليومية الثالثة بين دبي وبريسبين في أعقاب إعلان طيران الإمارات مؤخراً أن جميع رحلاتها إلى مدينة ملبورن الأسترالية ستتم بطائرات الإيرباص A380 عندما سيبدأ تشغيل الرحلة اليومية الثالثة بين دبي وملبورن «ئي كيه 408/ 409»، التي تعمل حالياً بطائرات البوينج 777-300ER، بالطائرات العملاقة ذات الطابقين اعتباراً من 25 آذار (مارس) 2018. وتستقطب أستراليا المسافرين من جميع أنحاء العالم.

 

 

كما تشتهر بريسبين بثقافتها المزدهرة، وبكونها البوابة الدولية الرئيسة لمنطقة غولد كوست التي تعد وجهة جذب سياحي، كما ستستضيف دورة ألعاب الكومنولث 2018.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled