اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق مهرجان “تمكين الشباب” من مكتبة الإسكندرية

أثر الكوارث الطبيعية والبشرية في بحيرات مصر محاضرة بمكتبة الإسكندرية 

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. أطلقت سفارات المعرفة التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية في نحو عشرين محافظة مهرجان تمكين الشباب في الفترة من منتصف يوليو الجاري حتي منتصف سبتمبر المقبل. يأتي هذا في إطار الاحتفال السنوي للأمم المتحدة باليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يحل يوم 15 يوليو من كل عام.

 

 

أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أن هناك اهتماما خاصا بالشباب توليه المكتبة في إطار حرصها علي تطوير قدرات ومهارات الشباب، وتمكينهم من مواجهة الفكر المتطرف، وافساح المجال أمامهم للتعبير عن رأيهم، والمساهمة الجادة في جهود بناء الوطن. 

 

 تنمية المهارات

 

يهدف المهرجان إلى تمكين الشباب ودعم روح المبادرة وتنمية مهاراتهم لتهيئتهم لسوق العمل، من خلال عقد مجموعة متنوعة من ورش العمل في تنمية المهارات التكنولوجية والتسويق الإلكتروني، ومهارات الاتصال والتواصل ومهارات التفاوض، والعرض الفعّال، ومهارات التعلم الذاتي، ومهارات التعامل مع الكفيف واستخدام العصا البيضاء، ومهارات حل المشكلات، والعمل ضمن فريق، وكذلك ورش عمل عن مبادرة (أبدأ مشروعك الخاص).

 

 

هذا ويتضمن المهرجان- حسب تصريح الدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي- جانبًا فنيًا للحرف اليدوية يشتمل على ورش عمل عن الفنون والتراث المحلي لكل محافظة مع مراعاة تبادل خبرات الحرف بين السفارات في مختلف المحافظات، بحيث يتدرب شباب جامعات إقليم الدلتا على الحرف اليدوية المميزة لإقليم الصعيد، بينما يتدرب شباب جامعات إقليم الصعيد على فنون وحرف التراث المحلي بمدن القناة والإسكندرية.

 

 

هذا بالإضافة إلى ورش عمل متنوعة في الرسم على الزجاج، وطرق النحاس، والحفر على الجلود، والطباعة على القماش، وفن الخيامية، وصناعة الحلي من النحاس والخرز، وصناعة مجسمات خشبية للمراكب الفرعونية، والخط العربي، وصناعة السلال من الخوص على الطراز النوبي، والزخارف الإسلامية، والزجاج المعشق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled