اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اكثر من مليار دولار أرباح طيران الشرق الأوسط في 15 عاماً

 

 

 

بيروت “المسلة” ….. تعقد شركة طيران الشرق الأوسط- ميدل ايست جمعيتها العمومية في 15 تموز 2017 وعلى جدول أعمالها انتخاب مجلس إدارة جديد بعدما امضى معظم اعضاء المجلس الحالي زهاء عقدين من الزمن في خدمة الشركة.

 

بيان

 

واستناداً لأحكام القانون، وضعت شركة طيران الشرق الأوسط في تصرف المساهمين التقارير التي ستعرض على الجمعية العمومية المقبلة، ومنها تقرير مجلس الإدارة لعام 2016 ومقارنة للاداء المالي والتشغيلي بين1997- 2016 والعديد من الخطوات المهمة التي قام بها مجلس الإدارة في مسيرة إصلاح الشركة على مدى عشرين عاماً من الانجازات التي اسهمت في إعادة رسم خريطة إنطلاق الشركة الوطنية للعب دورها وتحقيق الأرباح بعد سنوات من الخسارة والظروف الصعبة.

 

 

وقد أوردت الشركة في بيان لها نتائج مالية كشفت عن تخطي الأرباح المجمّعة عتبة المليار دولار خلال 15 عاماً.

 

400 مليون دولار

 

ومما جاء في البيان أن “نتائج عام 2016 كانت إيجابية ومفصلية في تاريخ الشركة كون مجموع الأرباح المجمعة والمحققة خلال الخمسة عشر عاماً السابقة تخطّى عتبة المليار دولار منها اكثر من 400 مليون دولار خلال الخمس سنوات الأخيرة، فمنذ العام 2002 والشركة تحقق ارباحاً تشغيلية وصافية بصورة متتالية في اصعب الظروف الأمنية والسياسية التي مرّ بها لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وفي ظل ازمة الأسواق المالية العالمية التي ادت إلى تراجع اوضاع شركات الطيران في العالم. ترافق ذلك مع الارتفاع المستمر في اسعار النفط حتى صيف العام 2014”.

 

ارباح

 

أما في العام 2016 فقد بلغت الأرباح التشغيلية نحو 83 مليون دولار والأرباح الصافية نحو 94 مليون دولار. وتجاوزت الأموال الخاصة مستوى 800 مليون دولار، مقابل عجز في قيمتها بلغ 44 مليون دولار في نهاية عام 1997.

 

 

وإذ أوردت الشركة في بيانها مراحل عودتها إلى الربحية مرّت على القرارات المفصلية في تاريخ الشركة، وأبرزها إغلاق الخطوط الخاسرة عام 2004، وصرف فائض الموظفين عام 2001، وتحديث الأسطول وانضمام الشركة إلى تحالف سكاي تيم، وبناء مركز الشحن الجوّي ومركز التدريب الإقليمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled