اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخ أحمد آل مكتوم : 22.4 مليون مسافر عبر مطار دبي في الصيف

 

 

 

دبى “المسلة” …. توقع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني ،رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة استقبال مطارات دبي ما يزيد عن 22.4 مليون مسافر في الفترة بين يوليو وسبتمبر.

 

جاء ذلك في تصريحاته نشرتها مجلة «عبر دبي» حيث قال: لقد وصلنا إلى ذروة موسم الصيف التي يستخدم فيها أكبر عدد من المسافرين مطارات دبي. وننظر الى هذه الفترة كتحد وفرصة لتقديم خدمات وتجربة سفر لا تضاهى.

 

ولتحقيق ذلك يعمل كافة أصحاب المصلحة المعنيين بتقديم الخدمات سوياً سواء تعلق الأمر بخدمة العملاء، أو إجراءات الجوازات، او غيرها.

 

التكنولوجيات الذكية

 

وأضاف: يمكن للمسافرين من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات الذكية، مثل بطاقة هوية الإمارات عبر البوابات الذكية، اجتياز إجراءات تدقيق جوازات السفر بشكل سريع لا يتجاوز بضع ثوان، حيث تتسم الإجراءات بالراحة والسرعة.

 

ومع استعداد دبي للترحيب بما يزيد عن 90 مليون مسافر هذا العام، فإننا ملتزمون بشكل راسخ بتوفير أفضل الخدمات وأفضل تجربة للمسافرين في العالم.  

 

ومن جهته، قال جمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: نتوقع رقماً قياسياً من المسافرين خلال الصيف، مؤكداً أن المسافر الذي يستخدم مطارات دبي يحصل على تجربة لا نظير لها بفضل استخدام أحدث التقنيات.

 

مبادرات

 

 فضلاً عن المبادرات الجديدة التي تطلقها مؤسسة مطارات دبي، التي يمكن من خلالها إنجاز إجراءات تدقيق الجوازات في غضون ثوان فقط، وتقلص زمن الانتظار إلى أقل من خمس دقائق بالنسبة لحوالي  84في المئة من المسافرين، وغير ذلك من خيارات الترفيه المثيرة والواسعة النطاق.  

 

وقد انخفضت أزمنة الانتظار التي يمضيها المسافرون في مطار دبي الدولي بنسبة تصل إلى 10 % خلال الربع الأول من  2017، وذلك بفضل تنفيذ تكنولوجيات جديدة في المطار الأكثر ازدحاماً في العالم لجهة المسافرين الدوليين.

 

وتتمثل التكنولوجيا الأولى التي خفضت زمن الانتظار في الطوابير وزمن إنجاز معاملات المسافرين في نقاط الجوازات في البوابات الذكية حيث سمحت هذه البوابات للمسافرين استخدام بطاقة هوية الإمارات للمرور عبر بوابات الجوازات المؤتمتة في مطار دبي الدولي، وبالتالي تخفيض زمن إنجاز المعاملات إلى معدل يتراوح بين 10 -15 ثانية لكل مسافر.بحسب البيان.

 

نسبق الجميع

 

ومن جهته قال محمد اهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: ألهمتنا قيادتنا الحكيمة أن نكون الأفضل، والآن، مع إطلاق دبي 10 اكس، فقد حددت لنا مهمة أن نكون متقدمين بعشر سنوات على المدن الأخرى في العالم.

 

وأضاف: قمنا في هيئة دبي للطيران المدني بتشكيل فريق مشروع 10 اكس، الذي عقد ضمن هذا التوجه سلسلة من الاجتماعات الداخلية إضافة إلى اجتماعات مع أصحاب المصلحة لدينا من أجل تحليل وفحص الفرص التي من شأنها تحسين وتبني المبادرات والتكنولوجيا المتفوقة الرامية إلى ضمان سلامة أجواء دبي.  

 

سلامة الطيران

 

وأكد خالد العارف المدير التنفيذي لقطاع سلامة وبيئة الطيران في هيئة دبي للطيران المدني أن الهيئة تقوم  في إطار التزامها بالعمل  لضمان سلامة أجواء دبي،  بتنفيذ اللوائح والتعليمات المتعلقة بعمليات تنظيم حركة الطائرات بدون طيار،  مشيرا إلى أنها تقوم بذلك بالتعاون الوثيق مع جهات أخرى مثل شرطة دبي، لتعزيز سلامة الاجواء.  وقال إن الهيئة التي جعلت تسجيل وترخيص الطائرات بدون طيار أمراً إلزامياً،  تتواصل مع منافذ بيع التجزئة لضمان عدم بيع أي طائرة بدون طيار قبل إنجاز متطلبات التسجيل.

 

تحد رئيس

 

وأضاف إن التحدي الرئيسي بالنسبة للهيئة يتمثل في كيفية استيعابنا بشكل آمن للعدد المتزايد من حركة الطائرات خاصة كبيرة الحجم،  ضمن المجال الجوي المحدد لمطارات دبي مشيرا إلى أن بيئة الطيران في الشرق الأوسط شهدت تقدماً ونموا سريعين، وعليه يمكن لقطاع الطيران أن يجد نفسه عرضة لتحديات جديدة.

 

يوروكونترول

 

تحتاج بلدان منطقة الشرق الأوسط  في المستقبل إلى اعتماد وتنفيذ نظام مماثل لنظام «يوروكونترول» حيث  تعاونت جميع البلدان الأوروبية لتصبح منطقة مجال جوي واحداً، بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية للأجواء الأوروبية والتقليل من حالات تأخير الرحلات الخاصة في المطارات الأوروبية الرئيسية. وهذا لا ينتج عنه فقط انتظام افضل للرحلات، وإنما أيضا عمليات تشغيلية اكثر صداقة للبيئة وتقليل التكاليف التشغيلية.

 

مطارات دبي تبحث أفكاراً خلاقة

 

اختتمت مطارات دبي فعاليات أسبوع «10X هاك ويك» بمشاركة شركائها الاستراتيجيين ومختلف الجهات العاملة التي اقيمت في المبنى 3 في مطار دبي الدولي، بهدف الهام خبراء تصميم الخدمات في مطارات دبي، بأفكار فريدة من نوعها وقابلة للتطوير، لحسم ريادة دبي لقطاع الطيران العالمي.

 

وتم خلال الحدث استعراض مفاهيم جديدة ستحدث ثورة في عالم السفر إذا أتاحت التكنولوجيا تطبيقها في المستقبل، منها نماذج ومجسمات بمواصفات تكنولوجية تتيح للمطار زيادة طاقته الاستيعابية دون إضافة مبان جديدة، ونقل الشحن والحقائب بواسطة وسائط نقل ذكية، وتسخير الطاقة باستخدام مصادر غير تقليدية وتعظيم الاستفادة من استخدام البيانات التشغيلية للمطار وغيرها من الأفكار الأخرى.

 

وقال ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول – الضمان المؤسسي والحوكمة، رئيس فريق 10 X بمطارات دبي: هذا الأسبوع جزء من مساهمة مطارات دبي في مبادرة «10 X» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) وقام ممثلو الجهات المعنية بتقديم وبحث بعض الأفكار الخلاقة والحلول الذكية، لتوفير أفضل تجارب السفر للمسافرين عبر مطارات دبي مما يؤهل دبي لسباق المدن الأخرى بعشر سنوات.

 

وأضاف: نعمل كفريق عمل واحد ونجزم بأن هذه المبادرات ستساهم في نهاية المطاف في جعل مطار دبي المطار الأكثر تفضيلا بالنسبة للمسافرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled