اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هاني شاكر ومسار إجباري نجوم الأسبوع الثاني لمهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية

 

 

  

الإسكندرية “المسلة” …. بدأت فعاليات الأسبوع الثاني لمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، يوم الاثنين الماضي، 10 يوليو، على المسرح المكشوف بالساحة الخارجية بمكتبة الإسكندرية، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت 26 أغسطس.

 

 

استهل هذا الأسبوع المهرجان فعالياته بفريق “هوس” الذي يتميز بأسلوب موسيقى البروجرسيف ودراما اللحن، وفي اليوم الثاني قدَّم فريق “ذا سينجرز” السكندري، مزيجًا من أغاني الأوبرا، والمسرحيات الغنائية، والأغاني الكلاسيكية القديمة، أما اليوم الثالث 18 يوليو فسيُقام حفل لواحدة من أهم الفرق الموسيقية المستقلة في مصر هو فريق “الدور الأول”.

 

 

تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية غدًا الأربعاء، 19 يوليو حفلاً موسيقيًّا يتضمن مجموعة من المقطوعات الموسيقية الخفيفة المختلفة الطابع؛ من موسيقى غربية، وشرقية، ومقطوعات التانجو، والفالس إلى الكلاسيكيات الشهيرة، وسيقوم بالعزف المنفرد رائد الأوركسترا الصوليست خالد الشويخ. وفي اليوم التالي، الخميس 20 يوليو سيُقام حفل لفريق مسار إجباري الذي يُعد واحدًا من أهم الفرق المستقلة التي بدأت مشوارها الفني من مكتبة الإسكندرية والتي تعبر من خلال أغانيها عن التراث الغنائي المصري، وقضايا المجتمع على موسيقى الروك. أما يوم الجمعة 21 يوليو فسيشهد المهرجان واحدة من أهم حفلاته وهو حفل أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر. وأخيرًا سيختتم الأسبوع الثاني للمهرجان فعالياته يوم السبت الموافق 22 يوليو بحفل موسيقي للفنانة مي عبد العزيز.

 

 

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام هو الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلاً عن تزامن موعد إطلاقه مع الاحتفال بمرور 15 عامًا على افتتاح مكتبة الإسكندرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled