اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تساهم بـ250 كتاب للفائزين في مسابقة حصاد الكتب مع مؤسسة بتانة 

 

الإسكندرية “المسلة” ….  تشجيعًا للقراءة وتوسيعًا لدائرة المعرفة، قررت مكتبة الإسكندرية المساهمة مع مؤسسةبتانة” للنشر في مسابقتها “حصاد الكتب” من خلال توزيع كتب هدية على الفائزين.

 

 

ويقول الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، أن المكتبة تهتم اهتمامًا كبيرًا بتشجيع القراءة وتحفز الشباب والنشء على قراءة الكتب، ودائمًا ما تقدم جوائز في المسابقات في صورة كتب، وهو ما يتم في معرض الكتاب وفي كل اللقاءات الثقافية. وأضاف أن مسابقة مؤسسة بتانة للنشر “حصاد الكتب” مشروع مهم، وسوف تقدم المكتبة 250 كتابا للفائزين، كما سيتم تنظيم لقاء في مكتبة الإسكندرية لإعلان النتائج وتوزيع الجوائز.

 

 

ويقول الدكتور عاطف عبيد؛ رئيس مؤسسة بتانة للنشر، أن مسابقة حصاد الكتب في موسمها الأول الذي بدأ في 1 يوليو وينتهي 30 سبتمبر، تتلخص في شراء كتاب وكتابة ملخص له، وإرسال الملخص لبتانة، وتقوم لجنة تحكيم باستعراض الملخصات والفائز يحصل على 10 آلاف جنيه و10 كتب هدية، والثاني 3 آلاف جنيه و5 كتب هدية، والثالث 2000 جنيه و5 كتب هدية، ومن الفائز الرابع حتى الفائز المائة 5 كتب هدية.

 

مكافأة

 

وأضاف عبيد أن المسابقة تستهدف القارئ الجاد، حيث يتم مكافأة جديته عبر تقديم جائزة لأفضل قارئ استوعب ولخص كتابًا أو مجموعة كتب، وتأتي هذه المسابقة لتشجيع القراءة عبر محفزات مادية، ورفع معدلات الاستفادة الحقيقية من القراءة.

 

 

ويمكن للمتسابق أن يشتري كتابًا أو مجموعة كتب من بتانة ويقدم ملخصًا لكل كتاب، حيث يمكن للمتسابق الواحد الاشتراك بأكثر من كتاب وحتى 5 كتب، ويجب ألا يقل الملخص عن 2000 كلمة ولا يزيد عن 2500 كلمة، ويجب ألا يقل سن المشارك عن 15 عامًا.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled