اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الانتهاء من فك لوحة اثرية جديدة بالبحيرة

 

 

القاهرة “المسلة” …. إنتهت وزارة الآثار من أعمال فك اللوحة الأثرية المكتشفة بجوار أساسات مئذنة مسجد ابو شوشة بقرية ديروط بمحافظة البحيرة، وذلك بالتعاون مع محافظة البحيرة.

 

 

صرح بذلك د. محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية، موضحا أنه تم ايداع اللوحة بصفة مؤقتة بمخزن رشيد تمهيدا لاجراء أعمال الدراسة اللازمة لها، لتوضع بعد ذلك بصفة دائمة بمخازن تل اليهودية بمحافظة الدقهلية.

 

ترميم المسجد

 

وأشار د. عبد اللطيف إلى أنه تم الكشف عن هذه اللوحة أثناء أعمال ترميم المسجد، وتم إجراء أعمال التنظيف والترميم الأولي لها بالموقع عن طريق فريق عمل من مرممي الوزارة بالتعاون مع الادارة الهندسية بالمنطقة مرممي وتبين من خلال الدراسة الأولية أنها حفر عليها نقوش باللغة المصرية القديمة ولكن لم يتم الى الان الأسرة الفرعونية التي تنتمي لها على وجه التحديد.

 

 

وأعرب د. عبد اللكيف عن كامل تقديره للتعازن المثمرر بين وزارة الاثار ومحافظة البحيرة، مؤكدا أنه ناقش اليوم على هامش زيارته للمحافظة مع المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة العديد من الموضوعات الخاصة بالشأن الأثري والمناطق الأثرية التي تعج بها المحافظة من مختلف العصور.

 

 

يذكر ان اللوحة في حالة جيدة من الحفظ و هي عبارة عن كتلة مستطيلة من الحجر الرملى بطول 2.5 م وعرض 50 سم وسمك 35 سم تقريبا، حفر عليها نقوش باللغة المصرية القديمة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled