اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الملكة علياء الدولي أفضل مطار في الشرق الأوسط

عمان "المسلة" ….. قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر، إن فوز مطار الملكة علياء الدولي بجائزة المركز الأول عن فئة "أفضل مطار في المنطقة الشرق الأوسط"، يضع الأردن على الخريطة العالمية، بشكل عام، والمطارات بشكل خاص.


وبين بنجر لـ"الغد"، على هامش الإعلان عن فوز المطار بالجائزة ، أن هذا الإنجاز تحقق رغم ما تمر به المنطقة من اضطرابات سياسية على مختلف المستويات، مشيرا إلى أن ذلك يدل على ثقة المسافرين بالسفر عبر الأردن.

وأكد أن التطور الذي شهده المطار خلال العامين الماضيين على مستوى عدد المسافرين، يعود لجودة الخدمات المقدمة، ودرجة رضا الزبائن عن هذه الخدمات، موضحا في الوقت نفسه، أنه من الصعب توقع مدى النمو في الأعداد خلال العام الحالي، نتيجة للأوضاع التي تمر بها المنطقة.


ورد على سؤال حول مدى حل الملاحظات والمشاكل التي يمر بها المسافر، قال بنجر، إن نسبة المشاكل التي يتم حلها ليس بالرقم سهل الاحتساب، لكن مجموعة المطار تتابع الملاحظات بنسبة تصل إلى 90% ضمن المدة المحددة للرد عليها، مع جزء كبير منها، لأن ذلك يعتبر من أهم مؤشرات الأداء والنجاح للعمل في المطار.


ووفقاً لاستطلاع "جودة خدمات المطارات" لعام 2015، وهو المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطارات، حل مطار الملكة علياء في المركز الأول، فيما حقق كل من مطار أبوظبي الدولي ومطارحمد الدولي المركز الثاني عن نفس الفئة، بينما حلّ كل من مطار دبي الدولي ومطار الملك فهد الدولي في المركز الثالث.ويحل مطار الملكة علياء ضمن أحد أفضل 20 مطاراً ضمن فئة المطارات التي تخدم بين 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً.


يشار إلى أن استطلاع "جودة خدمات المطارات" يعتبر المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطارات منذ انطلاقه عام 2006، إذ يغطي أكثر من 300 مطاراً مشاركاً في 80 دولة حول العالم، كما أنه الاستطلاع العالمي الوحيد الذي تستند نتائجه على تقييم رضا المسافرين أثناء تواجدهم في المطار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled