اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

26.3 % خسائر الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال ستة اشهر

26.3 % خسائر الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال ستة اشهر

 

 

 

عمّان “المسلة” ….. أقر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في جلسته المنعقدة أخيراً النتائج المالية المراجعة للشركة لفترة الشهور الستة الأولى من العام الحالي، والتي أظهرت أن الشركة سجلت خسارة صافية بلغت 3ر26 مليون دينار.

 

وبحسب البيان الصادر عن الملكية، اليوم الأحد، فان النتائج المالية أظهرت أن الشركة حققت خلال شهر حزيران الماضي ربحاً صافياً بلغ 5ر1 مليون دينار مقابل الخسارة الصافية لذات الشهر من عام 2016 والبالغة 1ر2 مليون دينار.

 

وأشار بيان الملكية إلى ان قيمة فاتورة الوقود التي دفعتها الشركة خلال شهر حزيران الماضي ارتفعت 27 بالمائة، وذلك من خلال مقارنة فاتورة الشهر الماضي البالغة 5ر10 مليون دينار مع فاتورة الوقود التي دفعتها الشركة في شهر حزيران من عام 2016 والبالغة 3ر8 مليون دينار.

 

امتلاء الطائرات

 

وأوضحت الملكية في بيانها ان معامل امتلاء الطائرات ارتفع خلال شهر حزيران الماضي إلى 1ر64 بالمائة مقارنة بـ 2ر60 بالمائة لذات الشهر من عام 2016، ليسجل ارتفاعا (9ر3) نقطة، وذلك نتيجة الزيادة في أعداد المسافرين الذين نقلتهم طائرات الشركة في الشهر حزيران الماضي الذين بلغ عددهم 253 ألف مسافر مقابل 224 ألف مسافر لذات الشهر من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 13 بالمائة.

 

وأعرب المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عن سعادته بالأرباح الصافية التي تم تسجيلها خلال شهر حزيران الماضي والذي تنظر إليه الشركة باعتباره نقطة إنطلاق جديدة لبدء عملية التحول التي تنفذها الملكية خلال المرحلة الحالية.

 

نتائج إيجابية

 

وأشار إلى أن الشركة تعمل حالياً بأقصى جهودها وبالإعتماد على إمكاناتها البشرية من الكوادر الوطنية لتحقيق نتائج إيجابية سريعة على الصعيد التجاري عبر زيادة أعداد المسافرين ورفع معدل إمتلاء الطائرات وزيادة إيرادات الشركة وضبط نفقاتها، فضلاً عن ومواصلة تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وتلبية تطلعات المساهمين.

 

وقال بيشلر إن نتائج النصف الأول من العام الحالي تأثرت بموسمية حركة السفر والإنخفاض الملموس في أسعار التذاكر نتيجة المنافسة الحادة وخصوصاً في منطقة الخليج العربي.

 

وأوضح ان إيرادات الشركة تراجعت بنسبة 1 بالمائة بالرغم من الإرتفاع الذي حصل في أعداد المسافرين الذين نقلتهم طائرات الملكية خلال الشهور الستة الماضية، المقدر بنسبة 6 بالمائة، وارتفاع معدل امتلاء الطائرات من 62 بالمائة في النصف الأول من عام 2016 إلى 68 بالمائة للنصف الأول من العام الحالي، وبمعدل زيادة بلغ 6 نقاط.

 

 

وأضاف بيشلر أن التكاليف التشغيلية للشركة ارتفعت في النصف الأول من عام 2017 بنسبة 3 بالمائة جراء الإرتفاع الذي طرأ على قيمة فاتورة الوقود التي دفعتها الشركة في تلك الفترة البالغ نسبة 15 بالمائة، والتي لم تواكبها زيادة في أسعار التذاكر بل انخفض معدل أسعار التذاكر (Yield) بشكل ملحوظ نتيجة المنافسة الناجمة عن زيادة السعة المعروضة وارتفاع عدد المقاعد المتاحة على الطائرات إقليمباً وعالمياً.

 

وبين، وفقاً للبيان أن الشركة ستواصل تنفيذ العمل على استحداث العديد من الوسائل الناجعة لرفع معدل إمتلاء الطائرات في مواسم الركود من بينها طرح خصومات ملحوظة على أسعار تذاكر السفر لتشجيع المسافرين على شراء التذاكر لإستخدامها خلال موسمي الخريف والشتاء واللذين يشهدا عادةً تراجعاً في أعداد المسافرين وبما يعزز ثقتهم بشركتهم ويجذب مسافرين آخرين لإستثمار العروض التسويقية الكبيرة على الأسعار والتي سوف تستمر الشركة في طرحها أمام المسافرين في مختلف المناسبات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled