اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي سجلت أكثر من 8 ملايين سائح خلال النصف الأول

دبي سجلت أكثر من 8 ملايين سائح خلال النصف الأول

 

 

 

دبي “المسلة” …. استقبلت دبي خلال النصف الأول من العام الحالي 2017 نحو /8.06 / مليون زائر دولي مسجلة بذلك زيادة قدرها /10.6/ في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.. بحسب أرقام صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري.

 

وتعكس الأرقام صلابة القطاع السياحي في الإمارة وتطوره المستمر نحو الأفضل كونه حافظ على معدل نمو كبير منذ يناير العام الحالي.. الأمر الذي يساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية مفضلة في ظل القيادة الرشيدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

 

20 سوق

 

وسجلت الأسواق الـ /20/ الرئيسية المصدرة للزوار إلى دبي أداء إيجابيا بمجملها مع نسب نمو مستقرة لبعضها خلال النصف الأول من العام 2017 في ضوء الزيادة المضاعفة بنسب الزوار من /5/ أسواق ضمن الأسواق العشرة الرئيسية.

 

 

وحافظت الهند على موقعها في الصدارة متخطية ولأول مرة حاجز المليون زائر خلال /6/ أشهر حيث زار مدينة دبي بين شهري يناير ويونيو الماضيين /1.051.000/ زائر بزيادة قدرها 21 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

وحافظت المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة على موقعيهما كثاني وثالث سوق رئيسية لسياحة دبي على التوالي خاصة مع بدء استقرار المؤشرات في الأولى منذ يونيو رغم من التحديات الاقتصادية خلال العام 2017.. فيما شهدت الثانية نسبة نمو سنوية قوية بلغت /4/ في المائة.

 

تأشيرة

 

وانعكس تأثير القرارات الاستراتيجية الأخيرة التي سمحت لرعايا كل من الصين وروسيا بالحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عند الوصول إلى أي من منافذ الدولة إيجابيا على نسب النمو المرتفعة لأعداد الزوار من هذين السوقين حيث حققت الأولى زيادة بنسبة 55في المائة والثانية 97 في المائة مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام 2016.

 

 

ووصل عدد الزوار من الصين إلى 413 ألفا مع نهاية النصف الأول من العام 2017 لتأتي في المرتبة الخامسة.. فيما أكدت روسيا عودتها إلى قائمة الدول العشرة الأولى مع تصديرها لنحو 233 ألف زائر إلى دبي.

 

 

وباستثناء عمان التي تعتبر ثاني أكبر سوق ضمن دول مجلس التعاون الخليجي والتي استمرت معدلات تراجع الزوار منها خلال العام 2017 وبنسبة 30 في المائة.. شهدت الأسواق العشرة الأولى زيادة في أعداد الزوار حيث حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على المركز السادس بزيادة 6 في المائة مع نهاية شهر يونيو تلتها باكستان بزيادة 11 في المائة في المرتبة السابعة وإيران بزيادة 27 في المائة في المرتبة الثامنة وألمانيا 6 في المائة في المرتبة التاسعة.

 

 

ومن حيث المناطق الجغرافية .. ساهمت أوروبا الغربية بنسبة 21 في المائة من إجمالي الزوار محافظة على مركزها الأول منذ بداية العام الحالي ويرجع ذلك إلى الجهود التسويقية الكبيرة لاستقطاب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء أوروبا.

 

 

وحافظت دبي على بريقها ضمن دول مجلس التعاون الخليجي التي كانت مساهمتها بنسبة 19 في المائة من إجمالي الزوار خلال النصف الأول من العام 2017 وذلك بفضل الجهود المستمرة للترويج للعروض السياحية في دبي والتشجيع على تكرار الزيارة إليها.

 

 

 

وشهدت منطقتا شمال وجنوب شرق آسيا وكذلك روسيا بما فيها كومونولث الدول المستقلة وأوروبا الشرقية زيادة /2/ في المائة على أعداد الزوار للعام 2016 .. حيث جاءت مساهمتها في النصف الأول من العام 2017 بمعدل 11 و7 في المائة على التوالي.. لتأتي هذه النتائج انعكاسا لمجموعة من الأنشطة الترويجية لإمارة دبي بالإضافة إلى شراكات أعمال ناجحة في هذه الأسواق الواعدة.

 

 

وبلغت حصة منطقة جنوب آسيا /18/ في المائة واضعة إياها في المرتبة الثالثة حسب التوزيع الجغرافي تلتها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المرتبة الرابعة بنسبة 12 في المائة.

 

 

وبالنظر إلى تعدد المناطق الجغرافية وتنوع جنسيات الزوار.. جاءت مساهمة الأمريكيتين بنسبة 6 في المائة وأفريقيا 4 في المائة وأستراليا 2 في المائة خلال الفترة الممتدة بين يناير ويونيو 2017 على نحو مماثل لأرقام الفترة ذاتها من العام 2016.

 

 

وقال هلال المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ” إن دبي تحافظ على زخم النمو الكبير الذي حققته خلال الربع الأول من العام الحالي لتتضاعف الأرقام مع ظهور نتائج النصف الأول الأمر الذي يساهم في دفع عجلة زيادة حصة السياحة في الناتج المحلي لإمارة دبي هذا العام “.

 

 

وتابع ” من الواضح أن استثماراتنا الاستراتيجية وبرامج الترويج المبتكرة والتعديلات على بعض قوانين السفر وشراكات الأعمال الطويلة على مستوى عالمي تساهم جميعها في تقليص حواجز السفر إلى دبي وتشجع السياحة إليها والزيارات المتكررة وبالتالي ترسخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية مفضلة “.

 

تطوير

 

وأضاف المري ” بالتوازي مع التطوير المستمر في البنى التحتية في دبي وعروض السياحة التي تقدمها إضافة الى المساهمة والدعم القوييين لشركائنا في القطاع سواء من الدوائر الحكومية أو من مؤسسات القطاع الخاص.. فإننا نهدف إلى المحافظة على هذا النجاح والبناء عليه ليس فقط خلال النصف الثاني من العام الحالي وحسب وإنما للمضي قدما في تحقيق رؤية دبي السياحية 2020 الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر سنويا “.

 

وتابع ” وفي الوقت ذاته.. نحرص على تقديم كل ما هو مبتكر لزوارنا والذي تحتاج بقية دول العالم لعشر سنوات لتقديمه مرتكزين على الاستخدام الامثل للبيانات وإعادة صياغة تجربة الزوار والاستماع منهم بما يتوافق مع مبادرة /10X/ لتطوير العمل الحكومي في دبي التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وذلك لضمان تقدم دبي عشر سنوات عن بقية المدن العالمية عبر الريادة والابتكار “.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled