اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شئون الطيران المدني بالبحرين : تخصيص ممرات طوارىء جوية للطائرات القطرية للحفاظ على أمن وسلامة الأجواء

شئون الطيران المدني بالبحرين : تخصيص ممرات طوارىء جوية للطائرات القطرية للحفاظ على أمن وسلامة الأجواء

 

 

 

المنامة “المسلة” ….. أعلنت شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات عن تخصيص الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب، لممرات طوارئ جوية وذلك بالتنسيق مع سلطات الطيران المدني في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، لتستخدمها الشركات القطرية وفقا لما هو معمول به في حالات غلق الأجواء الإقليمية.

 

 

وتؤكد شئون الطيران المدني على إن هذا الإجراء يأتي التزاما من الدول الأربع الداعمة لمكافحة الإرهاب بسلامة الملاحة الجوية العالمية، حيث جرت العادة في مثل هذه الظروف أن يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة فوق أعالي البحار لتسهيل انسياب الملاحة وتدعيم السلامة الجوية، وتم هذا الإجراء بالتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) التي تتولى التنسيق وتفعيل خطط الطوارئ المعمول بها في مثل هذه الظروف.

 

 

يذكر بأن الدول الأربع قد قامت وبالتنسيق مع ( الإيكاو ) بتخصيص عدة ممرات جوية في أقاليم معلومات الطيران الخاصة بها ، ويأتي هذا الاجراء في إطار سعي شئون الطيران المدني على الحفاظ على أمن وسلامة الأجواء بالمقام الأول، وتنفيذا لقرار المملكة بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled