اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العنانى يبحث مع سفير كازاخستان التعاون الاثرى المشترك مع مصر

 

 

القاهرة “المسلة” ….. استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار امس الإثنين بمقر الوزارة بالزمالك السفير أرمان إساغالييف، سفير جمهورية كازاخستان المعين حديثاً بالقاهرة للتعارف، حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاثري والمتاحف و تدريب الاثرين والمرممين وتبادل الخبرات في جميع المجالات الأثرية.

 

 

وحضر اللقاء كل من د. محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية ومحمد عبدالعزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية ود. ياسمين الشاذلي المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية والتراث.

 

ترميم مسجد الظاهر بيبرس

 

ووأوضح عبدالعزيز أنه خلال اللقاء تم مناقشة آخر المستجدات لمشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس بمنطقة الظاهر وتم الاتفاق على استئناف أعمال الترميم به في أقرب وقت ممكن خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

 

وأضاف عبد العزيز أن هناك علاقات تعاون وثيقة بين وزارة الآثار وجمهورية كزاخستان في مجال العمل الأثري وأهمها مشروع ترميم الظاهر بيبرس والممول بمنحة من دولة كزاخستان، بالاضافة الى توقيع بروتوكول تعاون في مارس 2017 لعرض مجموعة من مستنسخات الآثار المصرية القديمة في معرض expo 2017 المقام حاليا بكزاخستان كما يستضيف المتحف الوطني الكازاخي معرضاً للآثار الاسلامية يضم 22 قطعة من العصر المملوكي وعصر الظاهر بيبرس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled