اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تاريخ قناة السويس على منصة التعليم الإلكتروني بمكتبة الإسكندرية 

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” …. استضافت امس وحدة “التعلم عن بعد” بقسم الخدمات التعليمية بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، أرنو راميير دى فورتانيه؛ رئيس جمعية أصدقاء فرديناند ديليسبس وقناة السويس، وذلك للاتفاق على تقديم سلسلة من المحاضرات التاريخية الخاصة بقناة السويس منذ نشأة فكرة حفر القناة وحتى افتتاحها. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذه المحاضرات في ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، 6 أغسطس 2017.

 

 

تناقش المحاضرات عدة محاور؛ أهمها: إرهاصات نشأة فكرة حفر القناة، وتفاصيل حول أعمال الحفر، وحركة مرور السفن والملاحة البحرية بها، والمراسلات والوثائق الرسمية، بالإضافة إلى الصور التاريخية المختلفة التي توضح المراحل المختلفة لحفر قناة السويس، وسير العمل بها، مما يُمَكِّن الباحثين والمهتمين بهذا المجال من الوصول إلى ما يحتاجون إليه من وثائق جغرافية، وسياسية، وتاريخية.

 

 

تُعرض هذه المحاضرات عبر منصة خدمات التعليم الإلكتروني بمكتبة الإسكندرية باللغتين العربية والفرنسية عن طريق الرابط https://moodle.bibalex.org/، وذلك إيمانًا من المكتبة بأهمية الاتصال الإلكتروني واستثمار التكنولوجيا الحديثة في تطوير إتاحة الخدمات التعليمية المقدمة.

 

 

يُذكر أن هذه المحاضرات تأتى تتويجًا لما تبذله مكتبة الإسكندرية من جهود مشتركة مع جمعية أصدقاء فرديناند ديليسبس، وقناة السويس منذ عام 2000، لإتاحة وثائق قناة السويس للجمهور والباحثين، لاسيما بعد إدراج منظمة اليونسكو في عام 1997 وثائق قناة السويس من ضمن ذاكرة العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled