اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5.4 % ارتفاع حركة المسافرين فى مطار الملكة علياء

 

 

عمان “المسلة” ….. سجّلت حركة المسافرين في «مطار الملكة علياء الدولي» الأردني ارتفاعاً في النصف الأول من السنة، إذ وصل عددهم إلى 3.609.875 مسافراً بارتفاع نسبته 5.4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً للإحصاءات الأخيرة التي كشفت عنها «مجموعة المطار الدولي».

 

 

وسجلت حركة الطائرات منذ مطلع السنة حتى نهاية حزيران (يونيو) زيادة طفيفة بنسبة 0.7 في المئة، بينما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 1.7 في المئة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

 

 

وخلال حزيران الماضي، ارتفع عدد المسافرين عبر «مطار الملكة علياء الدولي» إلى 628.787 مسافراً، ليسجّل بذلك زيادة ملموسة نسبتها 14 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وإلى جانب ذلك، فإن حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي شهدتا ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 8.9 و22.2 في المئة على التوالي، إذ وصلت حركة الطائرات إلى 6.545 حركة، بينما بلغت حركة الشحن الجوي 10.661 طناً.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة المطار الدولي» كيلد بنجر أن «هذه النتائج المميزة خلال حزيران، تأتي بفضل تزامنه مع حلول عطلة عيد الفطر المبارك، إلى جانب ارتفاع عدد المسافرين من المواطنين والسياح الذين يبحثون عن تجربة سفر جديدة واكتشاف أماكن رائعة. ومع بلوغ موسم الصيف ذروته، فإننا نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح خلال الأشهر المقبلة».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled