اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة الإستثمار تبحث مع الأمير” الوليد بن طلال ” زيادة إستثماراته فى مصر

 

 “بن طلال”  يعلن اعتزامه التوسع فى منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع فى العالم وإضافة الى انشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي.

 

شراكة بين مجموعة الوليد وطلعت مصطفي بإستثمارات 800 مليون دولار

 

كتب :سعيد جمال الدين

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، رئيس مجموعة طلعت مصطفى، اليوم، بمدينة شرم الشيخ لمناقشة زيادة استثمارات الأمير في مصر.

 

 

وأعلن “بن طلال” عن اعتزامه التوسع فى منتجع فورسيزون بشرم الشيخ، ليكون أكبر منتجع فى العالم، إضافة الى انشاء فندقين جديدين بالعلمين ومدينتي.

 

 

وتوقعت وزارة الاستثمارفي بيان منذ قليل، أن تتجاوز الاستثمارات الجديدة للأمير في مصر نحو 800 مليون دولار بالاشتراك مع مجموعة طلعت مصطفى، والتى بلغت استثمارتها فى منتجعات فورسيزون شرم الشيخ ونايل بلازا والإسكندرية ومشروع مدينتى ومشروع العلمين نحو 1.8 مليار دولار.

 

 

وناقش الجانبان، مجالات الاستثمار والمناخ الاستثماري في مصر، وأشاد الأمير السعودي، بالرئيس عبدالفتاح السيسي وجهوده الكبيرة في النهوض بالاقتصاد المصري.

 

 

ويمتلك الأمير السعودي ٤٠ فندق ومنتجع قائم في مصر و ١٨ فندق ومنتجع تحت التطوير، و مجموعة سيتي جروب Citigroup، ومجموعة روتانا الإعلامية، وخطوط طيران ناس التي تصلل إلى ٧ محطات ومدن في مصر.

 

 

وأشارت الوزيرة إلى أن بيئة الاستثمار هى محور رئيسى للبرنامج الاقتصادى، والوزارة تعمل على تنفيذ اصلاحات تشريعية ومؤسسية اهمها قانون قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه الرئيس، ويتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز لكافة المستثمرين، مؤكدة أن مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين فى مصر، والوزارة تعمل على إزالة اى عقبات تواجه عملهم.

 

 

وناقش الجانبان، الاجراءات التى تتخذها الحكومة لتنظيم خدمات شركات نقل الركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ومنها شركة كريم، والتى يستحوذ الأمير الوليد بن طلال، على 7 % من حصتها بقيمة 62 مليون دولار، حيث أوضحت الوزيرة، أن الوزارة تنسق مع وزارة النقل في مشروع قانون تنظيم خدمات شركات نقل الركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات بما يضمن حماية المنظومة القائمة وتنظيم دخول أطراف جديدة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على إزالة أى معوقات تواجه عمل شركة كريم فى مصر، والتى تساهم فى تقديم خدمات مميزة فى السوق المصرية، بما يؤدى إلى توسيع نشاط الشركة وفق القانون.

 

 

وحضر اللقاء كل من حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الخارجية بمكتب الأمير، ومنال الشمري، المديرة التنفيذية الأولى لمكتب الأمير الوليد بن طلال و نايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الإلكترونية، و زياد العمير، المساعد التنفيذي للأمير الوليد بن طلال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled