اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة المصرى يشارك في افتتاح المقر الجديد للالكسو بتونس

القاهرة "المسلة" ….. شارك حلمي النمنم وزير الثقافة في مراسم افتتاح المقر الجديد للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة بالعاصمة التونسية، والذي افتتحه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، امس الثلاثاء، بمشاركة الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وحشد من كبار المثقفين والفنانين والإعلاميين.

 

وأكد وزير الثقافة أنه من الضروري أن تلعب الثقافة العربية دور في حماية الهوية العربية القومية وعلى المثقفين العرب عدم انتظار الحكومات وأن ينطلقوا بمبادرات ، مشيرا إلى أهمية الانفتاح على الثقافة الأوروبية والغربية وعدم الانغلاق على أنفسنا.

 

وقال إن تجديد الخطاب الثقافي ضرورة بجانب تجديد الخطاب الديني ، مؤكدا أنه ليس بالتعليم وحده يبنى الإنسان العربي ، مشيرا إلى أنه كم من المتعلمين دخلوا بين صفوف تنظيمات وجماعات إرهابية.

 

وتم خلال الافتتاح عرض فيلما تسجيليا عن تاريخ منظمة “الالكسو” ودورها الكبير في مواجهة الارهاب و تعديل الثقافة وإصلاح التعليم في الدول العربية.

 

وحضر الافتتاح أيضا وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، وعدد من الوزراء في الحكومة التونسية، والسفراء محمد العرابي ومشيرة خطاب وميرفت التلاوي، وكذلك سميحة أيوب، ولبنى عبد العزيز ووفد إعلامي مصري ضم عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف المصرية.

 

وقام الفنان التونسي لطفي بوشناق بأداء بعض الأغنيات، احتفالا بالمقر الجديد وقام بأداء أغنية جهزها خصيصا لتلك المناسبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled