اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياح الكويتيون يشكلون 2.1 % من سياح اسطنبول

 

 

اسطنبول “المسلة” …. أظهرت بيانات رسمية أن الكويتيين شكلوا نسبة 2.1 في المئة من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مدينة اسطنبول التركية في النصف الأول من العام الجاري.

 

 

وذكرت مديرية الثقافة والسياحة في اسطنبول في تقرير أن عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة المدينة جوا وبحرا انخفض بنسبة واحد في المئة في النصف الأول من عام 2017 مقارنة بالفترة ذاتها في العام الماضي.

 

السياح الاجانب

 

وأضاف التقرير أن عدد السياح الأجانب الزائرين لاسطنبول بلغ 4.38 ملايين سائح في النصف الأول من عام 2017، مشيرًا إلى أن عدد السياح العرب سجل زيادة بنسبة 22 في المئة مقارنة بالفترة نفسها في عام 2016.

 

وأوضح التقرير أن السياح الألمان الذين زاروا اسطنبول في النصف الأول من العام الجاري جاؤوا بالمرتبة الأولى بنسبة 9.2 في المئة تلاهم الايرانيون بنسبة 7.7 في المئة ثم الروس باجمالي 4.6 في المئة بحسب كونا.

 

من جانبهم حل السعوديون والعراقيون في المرتبتين الرابعة والخامسة بنسبتي 4.3 و4.2 في المئة على الترتيب فيما جاء الكويتيون سادسا بنسبة 2.1 في المئة.

 

وكانت اسطنبول شهدت انخفاضا بعدد السياح الأجانب خلال العام الماضي بنسبة 26 في المئة على أساس سنوي في تراجع هو الاكبر من نوعه منذ عام 2000.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled