اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«سياحة الجزر».. تشهد انتشاراً وانتعاشاً عالمياً

 

 

في ظل التغييرات والتحولات العالمية المتسارعة شهدت قطاعات كثيرة في الحياة تغييرات وتحولات أيضا، وبالطبع لم يسلم قطاع من السياحة من ذلك، وقد سمعنا خلال السنوات الفائتة عن طفرة هائلة في أنواع كثيرة من السياحة منها مثلا سياحة المغامرات والمؤتمرات والعلاجية، غير أن أحدث صيحة في عالم السياحة في الفترة الأخيرة ألا وهي سياحة الجزر، وقد نالت إقبالا وحركة كبيرة عالمية، وهي في أبسط معانيها توجه البعض لقضاء إجازته أو عطلته السياحية في دولة أو منطقة عبارة عن جزيرة بحثاً عن الهدوء والخصوصية والتفرد، حيث غالبا ما تتمتع تلك الجزر بشواطئ جميلة وعجيبة وصافية، وهنا نجد أن السائح أو السياح قد يستأجرون جزيرة كاملة والتي قد تكون عبارة عن فيلا بمفردها في جزيرة، وهذا يحدث في الدول الشهيرة بأنها عبارة عن جزر ومن ذلك دول مثل الفلبين وإندونيسيا والمالديف أو في جزر الكاريبي وسيشل وموريشيوس وغيرها.. واليوم نتحدث عن 3 نماذج من أبرز تلك النماذج لسياحة الجزر التي نالت شهرة عالمية مثل جزيرة «سردينيا»، أو جزيرتا: «لابادي وكوكوكاي» في الكاريبيان.

 

جزيرة سردينيا

 

تشتهر جزيرة سردينيا بطول عمر سكانها، ويمتد ساحلها على مسافة تقارب الألفين كلم. وتختصر كوستا زميرالدا كافة عناصر العطل الفاخرة في وجهة واحدة لا تشبه أي بقعة أخرى على الأرض، بمياهها الفيروزية المتلألئة، وشواطئها النظيفة، وطبيعتها التي لم تمسّها يد إنسان، فضلاً عن مطاعمها العالمية وحياة السهر النابضة بالحياة والأوقات الحلوة.

 

وتضم الجزيرة عدداً من الفلل المحدودة التي تقدم تجارب منقطعة النظير. وتنفرد كل فيلا بتصميم جميل وخدمات تميز الواحدة عن الأخرى، ما عدا خدمة مساعد النزلاء الخاص والجاهز على مدار الساعة كي يلبي احتياجات الضيوف، وهي خدمة مشتركة بين الفلل كافة. كما تضم عدداً من الفنادق مثل: فندق تشيرفو، وفندق كالا دي فولبي، وفندق بيتريتزا، وفندق روماتزينو.

 

ثم تأتي جزر الكاريبي ووجهة رويال كريبيان كواحدة من أفضل الوجهات المميزة، ومن جزرها جزيرتا: «لابادي وكوكوكاي» في البهاما، اللتين تملكهما شركة رويال كاريبيان. وتحيط بهذه الجزر الاستوائية المذهلة وغير المأهولة بالسكان شعاباً مرجانية رائعة الجمال وخنادق محيطية عميقة، لتجعل منها الموقع الأمثل لطيف واسع من الأنشطة الحافلة بالمغامرات فضلا عن كونها ملاذاً طبيعياً أخّاذاً يغمره الهدوء بين أحضان الغابات الاستوائية الغنّاء.

 

جزيرة لابادي

 

وتقع شبه جزيرة لابادي في منطقة سانت أونوريه على بعد نحو ستة أميال من كاب هايتيان عند ساحل هايتي الشمالي المنعزل والمُحاط بالجبال، وتمتد على مساحة 260 فداناً تفترشها الغابات. لطالما شكلت لابادي محطة يتوقّف عندها الضيوف أثناء رحلاتهم إلى بعض الوجهات الشرقية والغربية في جزر الكاريبي أما الآن فهي حصرية لضيوف رويال كريبيان انترناشيونال.

 

وتضم الجزيرة بين ربوعها خمسة أركان حافلة بالتشويق والمغامرة، وهي شاطئ الأدرينالين وخليج كولومبوس وخليج القراصنة وشاطئ نيليز وساحة لابادي تاون سكوير، فيجد فيها عشاق المغامرات ما يشفي غليلهم، بما في ذلك Dragon’s Breath Flight Line، وهو أكبر حبل انزلاق في العالم يمتد على طول 2600 قدم فوق المياه وعلى ارتفاع 500 قدم، أو لعبة Dragon’s Breath Flight Line، وهي أفعوانية سريعة جدا تجتاز 2232 قدماً من الغطاء النباتي الاستوائي والتكوينات الصخرية على الجزيرة. علاوة على ذلك، تشمل الجزيرة منزلق Dragon’s Splash البحري الشيّق والممتدّ على طول 300 قدم في خليج كولومبوس، ويتباهى هذا الخليج أيضاً بإحدى أكبر الحدائق المائية في جزر الكاريبي.

 

جزيرة كوكوكاي

 

أما جزيرة كوكوكاي فتحتل 140 فدّاناً من سلسلة جُزر بيري في الباهاما الواقعة بين فريبورت وناسو، ويحلو فيها الغوص في المياه النقية المتلألئة التي تعانق شواطئ رملية بيضاء تحيط بها غابات كثيفة. والأهمّ أن هذه الواحة الاستوائية التي كانت تعرف باسم Little Stirrup Cay، هذه الجزيرة حصرية لضيوف رويال كاريبيان، وتزخر بالأنشطة المشوقة كالغطس وركوب الكاياك والإبحار على متن القوارب والتزلّج على المياه. ستُمضي العائلات أجمل اللحظات في حديقة «كايلانا» المائية، وهي عبارة عن ملعب عائم يزخر بالمرح والتسلية ويضمّ قلاعاً رملية وترامبولين تطفو فوق المياه وغيرها من الألعاب العائمة، فيعِد الصغار من مختلف الأعمار بأجمل اللحظات. ويستطيع الضيوف الإبحار بالمظلّة على ارتفاع 400 قدم فوق الجزيرة للتنعّم بمناظر تخطف الأنفاس.

 

الجدير بالذكر أن جزيرة كوكوكاي عبارة عن وجهة خاصة حائزة على شهادات بيئية، منها الشهادة البيئية الذهبية من مؤسّسة Sustainable Travel International تقديرا لما تقدّمه من أنشطة وجولات سياحية تُراعي البيئة.

 

تمتلك جزيرتا «لابادي وكوكوكاي» في البهاما شعاباً مرجانية رائعة الجمال تجعل منها الموقع الأمثل للأنشطة الحافلة بالمغامرات.

 

نقلا عن الشبيبة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled