اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دورة تمهيدية لتعليم الزخرفة الهندسية في بيت السناري

 

 

القاهرة “المسلة” ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة تمهيدية للشباب من الجنسين لتعليم الزخرفة الهندسية، وذلك يوم الأحد الموافق 13 أغسطس 2017م، في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً.

 

 

يحاضر في تلك الدورة المهندس مصطفى صدقي؛ مدرب زخارف هندسية بمدرسة الزخرفة الهندسية الإسلامية بلندن.

 

 

وتتناول الدورة تعليم المشتركين كيفية تحليل التصاميم الجاهزة وإعادة انشائها من خلال التصميمات الموجودة على بعض المباني التاريخية حول العالم، وكيفية ابتكار تصاميم جديدة، شرح كيفية تنفيذ التصاميم الزخرفية باستخدام القلم والبرجل دون الحاجة لقياس خط أو زاوية أو أي حسابات رياضية، وكذلك المنتجات التي تتم عن طريق برامج التصميم ويتم تنفيذها على ماكينات CNC، وكذلك المنتجات التي تتم عن طريق الحرف اليدوية (حفر على الخشب – ديكوباج – ستنسل – قشرة خشب – تطريز … وغيرها)، والأمثلة التي يمكن تنفيذ الزخرفة عليها من (منتجات خشبية – أثاث منزلي – سجاد – حوائط – اكسسوارات – ملابس – شنط – نحاس – فخار … وغيرها).

 

 

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين بداية من 16 سنة فما فوق، بشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشترك.

 

 

وتأتي الورشة كل يوم أحد وخميس بداية من يوم الأحد الموافق 13 أغسطس 2017م، وذلك لمدة ثمان محاضرات، وتأتي الدورة يوم الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً، ويوم الخميس في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled