اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهيئة تعلن عن انتهاء برنامج تدريب بائعات المنتجات السياحية بالرياض

الرياض "المسلة" ….. أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مؤخراً، برنامجها المخصص لتنمية مهارات التعامل مع السائحين، والموجه لبائعات المنتجات السياحية، وطرق عرضهن لمنتجاتهن السياحية، وذلك عبر المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) التابع للهيئة، بالتعاون مع شركة رواد المعرفة للتدريب والذي أقيم في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة الرياض.


 
وأوضح ناصر النشمي، مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن البرنامج الذي تعكف عليه الهيئة والموجه الى بائعات المنتجات السياحية يهدف بالمقام الأول الى تطوير مهارات التعامل مع السائحين من قبل البائعات للمنتجات السياحية وذلك عبر بيان أهمية السياحة للمملكة على المستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي، الى جانب توضيح أخلاقيات التعامل مع السائحين وضيوف المملكة.


 
وأضاف النشمي: "يتضمن البرنامج مهارات الإتصال الفعّال مع السائح وتطبيق القواعد الذهبية في كسب رضى السائح وذلك عبر اكتساب صفات البائعات المتميزات، والذي بدأ في مراحله الأولى بتدريب 13 متدربة على مهارات ارضاء السائح وتسويق منتجاتهن بإحترافية وذلك بعد تعرفهن على البرنامــج الوطنــي للحــرف و الصناعــات الوطنيــة والفعاليــات والمهرجانــات فــي كافة المناطق، الأمر الذي يضمن الوصول الى قطاع متكامل ومنظم وفق رؤية واضحة وأهداف محددة".


 
وفيما يتعلق بآراء المشاركات حول برنامج تنمية مهارات التعامل مع السائحين لبائعات المنتجات السياحية، فقد إعتبرت المشاركة هند الخميس وهي مصممة مجسمات تراثيه وسبح بالاحجار الكريمه، أنها اكتسبت من خلال البرنامج مهارة التسويق الفعال واصبح لديها شموليه كامله عن السياحه في المملكه و التعريف بانماط السائحين حسب تعبيرها.


 
الى جانبها، افادت المشاركة مها سعد بن جميعه وهي صاحبه مؤسسة فكر التصميم لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بان البرنامج يدل هلى اهتمام الهئيه بتطوير و دعم المرأه في هذا المجال ويحرص على ظهورها بشكل مشرق ومحترف، مشيدة بتعاون الهيئه مع القطاع الخاص في دعم السياحه الوطنيه، مؤكدة على أن تعدد المشاركات في مختلف المجالات السياحيه زاد من تبادل المهارات والمعرفه فيما بينهم البعض وبطريقة منظمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled