اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقيع اتفاقية تعاون بين الامانة وجمعية اصدقاء الآثار والتراث بعمان

عمان "المسلة" ….. وقعت امانة عمان الكبرى وجمعية اصدقاء الآثار والتراث أول امس اتفاقية تعاون مشترك في مجال التنمية المستدامة وحماية الآثار والتراث في مدينة عمان وتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي بأهمية التراث.


وتهدف الاتفاقية التي وقعها امين عمان عقل بلتاجي والشريفة نوفة بنت ناصر الى التعريف بالموروث الثقافي التراثي لمدينة عمان ، والقاء الضوء على مجمل الواقع التراثي والاثري كمكون حضاري بما يعزز النظرة الوطنية ويسهم باذكاء الحالة الاقتصادية والمعرفية باهمية هذا الموروث، اضافة الى ربط المواقع الاثرية بالمواقع التراثية للخروج بمنتج سياحي متميز جاذب للسياح ومطور للقطاع السياحي من خلال التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع والمبادرات.


كما اتفق خلال حفل التوقيع الذي حضره مدير المدينة المهندس عمر اللوزي على تقديم الجمعية من خلال كوادرها المتخصصة وموقعها في حدائق الحسين خدمات استشارية وارشادية للامانة بما يسهم بالحفاظ على هوية عمان من خلال المحافظة على التراث والاثار لوجود العديد من المواقع التراثية والاثرية ضمن حدود امانة عمان الكبرى بحسب الدستور.


من جانبها اشادت الشريفة نوفة بالجهود التي تبذلها امانة عمان في الحفاظ على الموروث التراثي في مدينة عمان والابقاء عليه، ودعم اهداف الجمعية المتمثلة في حماية وصيانة المواقع الأثرية في الأردن ونشر الوعي بها. وقالت ان هذا التعاون سيساهم في دعم هذه الجهود من خلال كوادر وامكانيات الجمعية المتخصصة في مجال الاثار والتراث، وسينتج عنه العديد من النشاطات والبرامج المشتركة الهادفة الى تعزيز الوعي التراثي لاهالي عمان من كافة الاعمار.


بدوره اشار بلتاجي الى أن محور الهوية هو أحد محاور عمل الأمانة الخمسة والتي ترتكز ارتكازا عميقا على الثقافة والموروث التراثي لمدينة عمان ، مضيفا ان الامانة تسعى من خلال خططها ومشاريعها ومن خلال دعم البرامج والمبادرات الى الحفاظ على الموروث التراثي الغني والمواقع الاثرية لمدينة عمان والمساهمة في نشر الوعي الثقافي بين العمانيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled