اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا تطلق برنامج “براعم الطوائف “

 

تنفذه اللجنة النسائية لأول مرة

 

مكة المكرمة “المسلة” ….. أطلق رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر، برنامج ” براعم الطوائف ” الذي تنفذه اللجنة النسائية بالمؤسسة هذا العام لأول مرة، بحضور عضو مجلس الإدارة المسؤول عن اللجنة النسائية الدكتور يحيى بن محمد محبوب وعضوات اللجنة النسائية وذلك بقاعة المحاضرات بالمؤسسة .

 

 

وبدئ البرنامج بتلاوة آيات من القرآن الكريم ،ثم ألقى عضو مجلس الإدارة المسؤول عن اللجنة النسائية الدكتور يحيى محبوب كلمة شكر فيها رئيس مجلس إدارة المؤسسة على حرصه لتفعيل دور المطوفة في خدمة الحجاج وإتاحة الفرصة لهما للمشاركة في أداء الواجب تجاه الحاجات إلى جانب دعمه لهذا البرنامج الذي يطلق هذا العام لأول مرة من أجل تعريف الأجيال بمهنة الطوافة ومراحل تطورها ودورها في خدمة الحاج وما يقدم له من عناية واهتمام بالغ من حكومة هذه البلاد المباركة وما تبذله المؤسسة من خدمات في سبيل تمكينه من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

 

 

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور رأفت بدر كلمة رحب فيها بالمشاركين في البرنامج من كبار مطوفي المؤسسة الذي قدموا خلال سنوات ماضية عصارة جهدهم وعطائهم في خدمة الحجاج كم رحب بأبنائه وبناته مطوفي المستقبل، عاداً البرنامج خطوة إيجابية في ترسيخ الصورة الحقيقية للمطوف في أذهان أجيال المستقبل الذي سيحملون مشعل الطوافة في السنوات القادمة بعون من الله وتوفيقه .

 

 

وبين أن المؤسسة من خلال دورها تعمل على تشجيع النشء من أبناء المطوفين والمطوفات في صقل معارفهم تجاه مهنة الطوافة وإعدادهم ليكملوا مسيرة الأباء والأجداد في هذا الشرف العظيم الذي خص به الله عز وجل هذه البلاد المباركة التي قامت على كتاب الله وسنة رسوله صل الله عليه وسلم وعملت منذ تأسيسها على خدمة وسلامة وراحة الحجاج الذين يفدون إليها من شتى أنحاء المعمورة، مقدرا جهود اللجنة النسائية في المؤسسة، متمنيا لهم المزيد من التوفيق في أداء واجباتهم ومهامهم الموكلة إليهم .

 

 

إثر ذلك تحدث المطوفان جميل محمود وحيدر شيخ جمل الليل عن تاريخ مهنة الطوافة والحج قديما وحديثا ورحلة الأباء والأجداد إلى الدول لاستقطاب الحجاج إلى مكة المكرمة ومراحل تطور مهنة الطوافة وما قدمته الدولة – حماها الله – من دعم وعناية لها لتؤدي رسالتها على الوجه الأكمل .

 

 

ثم شرح المطوف زهير بن محمد حسين مهنة الطوافة في عهد المؤسسات وما طرأ عليها من تنظيمات وتطورات أسهمت ولله الحمد في رقي المهنة عاما بعد عام لينعم الحاج براحة والاستقرار والاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة في كافة المراحل التي يسلكها الحجاج .

 

 

بعد ذلك تجول البراعم على أقسام المؤسسة كما زاروا عددا من مكاتب مجموعات الخدمات الميدانية اطلعوا خلالها على الخدمات التي يقدمها المطوف للحاج من حيث الاستقبال والترحيب والضيافة وإنهاء الإجراءات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled