اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور .. “هيبكا” تقود حملة نظافة لمنطقة وادى الجمال بالبحر الأحمر بمشاركة السكان والسائحين الأجانب

 

 

60 متطوع من السكان المحليين والسائحين الأجانب المقيمين ومديرو مراكز الغوص يشاركون فى حملة التنظيف للشاطىء والمنطقة

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. بدعوة من جمعية المحافظة علي البيئة في البحر الأحمرهيبكا” برئاسة الخبيرة السياحية نورا على رئيس الجمعية ، شارك عدد كبير من المواطنين المقيمين بمنطقة محمية وادي الجمال ، ومعهم نحو أكثر من 50 متطوعاُ من مركز غوص وادي الجمال, نزلاء قرية شمس علم السياحيه , مركز غوص أكواريوس و فريق حراس البيئه بمجمية وادي الجمال و عدد من السكان المحليين تم تنفيذ حملة نظافة موسعه علي الشاطيء و تحت الماء لمنطقتي جزيرة وادي الجمال و شرم الفقيري حيث تم تجميع أكثر من 8 طن من المخلفات البحريه المتمثلة في بلاستيك, معادن, أخشاب, مطاط و زجاج و خيوط صيد. جميع المخلفات تم نقلها لوحدة “هيبكا” لإدارة المخلفات الصلبه بمرسي علم.

 

 

وقد وجهت إدارة جمعية المحافظة علي البيئة في البحر الأحمرهيبكا” الشكر و العرفان لفريق عمل محمية وادي الجمال و لكافة المشتركين و المتطوعين في مبادرات الحفاظ علي مواردنا الطبيعيه.

 

 

تعتبر محمية وادي الجمال نظام بيئي متكامل علي المستويين البري و البحري لما تتمتع بة المنطقه من تنوع هائل في الموائل و البيئات الطبيعيه و بالتالي في تعدد أنواع الكائنات التي تعتمد عليها وتغطي منطقة محمية وادي الجمال حوالي 4,770 كيلومتر مربع برا و حوالي 2,000 كيلومتر مربع من البحر الأحمر و تحتوي المحمية علي شبكة من الوديان الطبيعية و مخرات السيول تصل بين تلال الصحراء الشرقية و مياة البحر الأحمر و يعد وادي الجمال أحد أكبر هذة الوديان حيث يغطي حوالي 1,400 كيلو متر مربع و يعد أغني وديان الصحراء الشرقية بالنباتات الطبيعية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled