اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حملة “صحة وسياحة 2017” تضع الشارقة على خريطة الوجهات العالمية لسياحة المشي

 

 

الشارقة “المسلة” ….  نجحت حملةصحة وسياحة 2017” التي تنظمها إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وتتواصل فعالياتها في مواقع مختلفة بالإمارة، فى وضع الشارقة على خريطة الوجهات الرئيسية لسياحة المشي في المنطقة والعالم.

 

 

وبفضل شراكة الحملة مع مؤسسة World Walking العالمية، التي تتخذ من اسكتلندا مقراً لها، تم إدراج سبعة مواقع سياحية في إمارة الشارقة، للمرة الأولى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ضمن المواقع المفضلة لمحبي المشي في الإمارة، وهي: قلب الشارقة، والسوق المركزي، وجزيرة النور، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، ومسرح المجاز، وجزيرة العلم.

 

 

وتشهد هذه المواقع التي تم اختيارها بالتعاون والتنسيق مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إقبالاً كبيراً من قبل أفراد المجتمع، من المقيمين في الإمارة وزوارها، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجين، حيث يتسابق الجميع على قطع المسافة المقررة من خلال المشي في هذه المواقع، والتي تقدر بنحو 10.5 كيلو تقريباً، أو إجمالي 15415 خطوة تقريباً.بحسب وام

 

 

وقالت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي: “نحن فخورون بإدارج الشارقة ضمن الوجهات العالمية المفضلة لسياحة المشي، وهي أول مدينة خليجية والثانية عربياً بعد العاصمة الأردنية عمّان، التي تدرج مواقعها السياحية ضمن تطبيق World Walking العالمي، وستسهم هذه الخطوة في تعزيز النشاط السياحي والرياضي بالإمارة على مدار أيام العام”.

 

 

وأكدت سيف أن حملةصحة وسياحة 2017” أبرزت الجهود والمبادرات التي تقوم بها إمارة الشارقة ومؤسساتها، لدعم وتبني نمط الحياة الصحي، ورفع مستوى الوعي الصحي للأفراد، خصوصاً أن المشي رياضة سهلة وبسيطة، يمكن ممارستها في أي وقت ومن قبل جميع أفراد المجتمع، وفي نفس الوقت فإن الاستمرار عليها يمنع كثيراً من الأمراض المرتبطة خصوصاً بقلة الحركة.

 

 

وأحدث التحول في مسيرة الحملة، التي اختارت هذا العام التركيز على المشي، بدلاً من مجمل الممارسات الصحية كما كان الحال في الدورات الثلاث الماضية، تفاعلاً أكبر من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled