اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليوم .. حفل ختام مهرجان من فات قديمه تاه الدولي في بيت السناري

 

 

القاهرة “المسلة” ….  يختتم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ مهرجان من فات قديمه تاه الدولي ببيت السناري، وذلك اليوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2017م في تمام الساعة السادسة مساءً، وهو مهرجان يختص برعاية الحرف اليدوية والتقليدية.

 

 

واستضاف المهرجان هذا العام دولة المغرب كضيف شرف، وذلك بالتعاون مع جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر.

 

 

ويبدأ حفل الختام بعرض أزياء تراثية مغربية من مختلف مناطق المغرب، بالإضافة إلى شرح لكل زي وأزياء العروس المغربية التراثية، يليه عرض مسرحي (أحوال شخصية) لفريق أرتيكا للفنون الأدائية، وهو يعد عرض حكي غنائي يدور في إطار كوميدي حول قضايا المرأة من خلال مجموعة من الحكايات الواقعية لسيدات وفتيات من شرائح عمرية وثقافية ومستويات مادية واجتماعية مختلفة. والعرض من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، موسيقى وألحان د. محمد حسني، سينوغرافيا وليد السباعي، مخرج منفذ مروة عامر، وإخراج أحمد هاني. ويقوم بالتمثيل: أيتن محمود، باسنت عثمان، رضوى أبو المجد، أسراء الفايد، وغناء محمد حسني ونيفين سراج.

 

 

وفي ختام المهرجان يتم تقديم شهادات شكر وتقدير للفنانين المشاركين بالمعرض والقائمين على إنجاح المهرجان.

 

 

 

وقدم المهرجان هذا العام العديد من الحرف التقليدية القديمة والحديثة من أعمال خيامية وخزف وديكوباج وفخار وأشغال جلود وكليم وباتشوورك وأعمال خشبية وصلصال حراري وشموع وغيرها من الأعمال.

 

 

هذا ويأتي حفل الختام اليوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2017م، في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

 

 

كان مهرجانمن فات قديمه تاه” قد انطلقت فعالياته العام 2011، وشهد في العام 2012 اقبالاً واسعاً من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وفي عام 2013 أصبح للمهرجان بعد دولي حيث شاركت كل من دولة تركيا والهند والصين والسودان والكويت كضيوف شرف في الأعوام السابقة، وشهد مهرجان هذا العام حرف يدوية جديدة وحفلات فنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled