اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق: تشييد طريق القديسين يعزز السياحة الدينية في لبنان

 

 

بيروت “المسلة” ….. اعتبر الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان أنّ “افتتاح رئيس الجمهورية ميشال عون طريق القديسين في قضاء البترون، التي تربط ما بين ثلاثة مزارات مصنفة عالميًا وتحوي جثامين القديسين اللبنانيين شربل ورفقا والحرديني والأخ اسطفان نعمة، خطوة مهمة جدًا في تعزيز دور لبنان على صعيد السياحة الدينية، ومناسبة تظهر الأهمية التي يوليها العهد لمختلف المشاريع الإنمائية، لاسيما أنّ منظمة السياحة العالمية صنفت هذا العام “لتحقيق السياحة المستدامة”، ويأتي هذا المشروع لدعم هذا التوجه، والتماشي مع متطلباته”.

 

 

ولفت كنعان إلى أنّ “اهتمام رئيس الجمهورية والوزارات المختصة، لاسيما الوزير جبران باسيل بتفعيل وتنشيط السياحة الدينية، يعزز إمكانية تسويق لبنان عالميًا كوجهة سياحية دينية مع الوجهات الأخرى المعروفة، آملًا في “وضع تصوّر إنمائي لمختلف المناطق السياحية الدينية لتسهيل انتقال الناس إليها ورفع مستوى بنيتها التحتية، لتكون قادرة على استقبال أعداد إضافية من السياح في السنوات المقبلة” بحسب النهار.

 

 

كما توقع كنعان استثمارات جديدة في الأعوام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى تنفيذ طريق القديسين مع إعادة ترميم 15 كنيسة أثرية ضمن قضاء البترون.

 

 

وأكد أنّ “السياحة الدينية المسيحية حققت نموًا على مستوى صناعة السياحة برمتها، خصوصًا أنّ نحو 150 مليون نسمة هم على هذه الخطوة سنويًا”، موضحًا أنّ “لبنان ليس على خريطة السياحة الدينية العالمية بالرغم من توفر البنى التحتية فيه”.

 

 

وختم كنعان معتبرًا أنّ “لدى لبنان كل المقومات اللازمة ليكون وجهة من وجهات السياحة الدينية العالمية، وان السياحة الدينية تشكل ركنا اساسيا من السياحة في لبنان”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled