اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الأياتا” تنفى أختيار “أكبر الباكر” رئيساً تنفيذياً للإتحاد الدولى للنقل الجوى

 

 

الباكر ستولى مهام منصب رئيس مجلس المحافظين بالأياتا لمدة سنة إعتباراً من يونيو 2018

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

أكبر-الباكر-1.jpg" alt="" width="356" height="192" srcset="https://arabtourismnews.com/wp-content/uploads/2017/08/أكبر-الباكر-1.jpg 400w, https://arabtourismnews.com/wp-content/uploads/2017/08/أكبر-الباكر-1-300x162.jpg 300w" sizes="(max-width: 356px) 100vw, 356px" />نفى الإتحاد الدولى للنقل الجوىالأياتا IATA ”  ما تردد من خلال تقارير صحفية مغلوطة من تولى ” أكبر الباكر ” الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية ، فى منصب رئيس الإتحاد.

 

 

وقال الإتحاد فى بيان صحفى أصدره من ساعات بأن هناك خلط فى تولى ” الباكر ” لهذا المنصب الذى بالفعل يشغله حالياً المدير العام IATA ومديرها التنفيذي هو ألكساندر دى جونياك .

 

 

أضاف الإتحاد فى بيانه، أن ” أكبر الباكر ” من المنتظر أن يتولى منصب رئيس  مجلس المحافظين بالأياتا ،وهو منصب سنوى يتم التناوب عليه كل عام ، وهو يعد منصب شرفى ، وأن المدير العام يعد هو الرئيس التنفيذى للأياتا .

 

 

أشار البيان إلى أن هذا المنصب يمكن لأى عضو من أعضاء الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة  التقدم لشغله ، ويتم إنتخابه من قبل الجمعية العمومية التى تختار مجلس المحافظين كل عام ما بين الأعضاء أورئيس مجلس المحافظين .

 

 

أوضح البيان أن الدورة رقم 73  التى عقدت فى مدينة كاانون فى الرابع من يونيو 2017 قد أعلنت  إختيارها  جون شون فونج، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية، لتولى هذا المنصب لمدة عام ، على أن يتولى ” أكبر الباكر ” هذا المنصب لمدة سنة واحدة  إعتباراً من يونيو 2018 ، وبعد إنتهاء فترة ” جون ” وأكد الإتحاد الدولى للنقل الجوىالأياتا IATA ”  أن ماتناقلته وكالات الأنباء حول تعيين ” الباكر ” فى منصب الرئيس التنفيذى للأياتا غير صحيح بالمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled