اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تكريم الفنانين الرواد فى افتتاح المؤتمر الدولى الرابع لكلية الفنون التطبيقية

القاهرة "المسلة" د. عبد الرحيم ريحان ….. تحت رعاية أ.د  ياسر صقر رئيس جامعة حلوان إفتتح أ.د ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أمس 28 فبراير فعاليات المؤتمر الدولى الرابع لكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت شعار" ابداع – تصميم – انتاج – تنافسية "

 

وأوضح أ.د  ماجد نجم أن كلية الفنون التطبيقية هى الكلية الأم لكليات الفنون بتاريخ 177 عاما من التواصل من خلال تميزها بالإبداع فى التصميم والتنافس بين كليات الفنون والتى تتمتع بنخبة كبيرة من الطلبة والرواد والأساتذة .


واشار د. ماجد الى أن عنوان المؤتمر هو دليل كبير يعكس التناغم بين فريق العمل بالكلية التى تعد كنز جامعة حلوان بأقسامها الاربعة عشر وهى غنية بعناصرها وقاماتها مقدماً التحية لفريق العمل  جميعا بدءً من جيل الرواد وحتى جيل الشباب .


واشار أ.د جورج نوبار عميد الكلية أن كلية الفنون التطبيقية هى تاريخ مشرف لابد أن نفتخر به ونحن نتطلع كذلك الى مستقبل واعد من خلال استخدام أحدث التقنيات بالإضافة إلى التمتع بروح العمل الجماعى لتحقيق رفعة الكلية .


وأكد أ.د  تامر فاروق خليفة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث على أن كلية الفنون التطبيقية هى الكلية الأم التى تساهم فى نهضة العديد من كليات الفنون فى مصر والوطن العربى مشيرا إلى أن إقامة هذا المؤتمر جاء للتأكيد على أن كلية الفنون التطبيقية  ذات تاريخ مشرف ومستقبل واعد من خلال العديد من الإنجازات والأنشطة التى كان لها الأثر فى النهوض بالفن التطبيقى وكذلك الانفتاح على العالم واسترجاع دور الفن التطبيقى ودور كلية الفنون التطبيقية من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة فى مجالات الإبداع والتصميم والإنتاج والمنافسة العالمية .


وأشار إلى أن هذا المؤتمر يناقش مجموعة من المحاور من خلال مناقشة 137 بحثا وإقامة العديد من ورش العمل والتى اقيمت تحت مسمى " استديو التصميم " .


وفى نهاية المؤتمر كرمت الكلية السادة الأساتذة بالكلية وعدد من المساهمين فى المجال الفنى فى مجال الفنون التطبيقية تقديراً واحتراماً لعطائهم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled