اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اللجنة الفرعية للمتحف المصري الكبير نقل القطع الأثرية كبيرة الحجم من متحف التحرير

 

 

القاهرة “المسلة” ….. اجتمعت اللجنة الفرعية للمتحف المصري الكبير والتي تعمل علي إعداد الدراسات الخاصة وإيجاد الحلول العلمية لنقل القطع الأثرية كبيرة الحجم وثقيلة الوزن من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير بميدان الرماية.

 

 

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الخطوات النهائية للبدء في عملية نقل القطع خلال الفترة القليلة القادمة.

 

وأوضح د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير أن عملية النقل تأتي في إطار الاستعداد للافتتاح الجزئي للمتحف عام ٢٠١٨، و أن اللجنة اوصت ببعض الإجراءات الواجب أخذها بما يضمن سلامة القطع الأثرية، و منها ضرورة التنسيق الكامل بين وزارة الآثار وكافة الجهات المعنية منذ خروج القطع من المتحف المصري بالتحرير وحتى وصولها للمتحف الكبير.

 

 

وأضاف انه جاري الآن إعداد قائمة للقطع الأثرية المراد نقلها وحالتها وترميمها عن طريق فريق عمل من مرممي المتحفين، كما ستقوم الوزارة بعملية توثيق علمي كامل لعمليات الترميم و التغليف وكذلك عملية نقلها.

 

 

و قالت د. هدي خليفة المشرف على المكتب العلمي لوزير الآثار وعضو اللجنة أنه تم تشكيل لجنة علمية لكتابة البطاقات الشارحة الخاصة بالقطع الأثرية التي لم يتم عمل بطاقات لها و التي يصل عددها الي ٤٥ ألف قطعة.

 

 

و سوف تكتب البطاقات باللغتين العربية والإنجليزية، الأمر الذي يؤكد أن الوزارة تعمل بالتوازي لافتتاح المرحلة الحالية للمتحف في الوقت المقرر له كما تعمل ايضا علي التجهيز للمرحلة التالية للإنتهاء من مشروع المتحف وافتتاحه الكلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled