اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشواطئ الجزائرية استقبلت أكثر من 130 مليون شخص خلال الصيف الحالى

 

 

وهران “المسلة” ….. توجه مجموع 130.602.056 شخص الى الشواطئ  الجزائرية خلال موسم الصيف لهذه السنة, حسب تقديرات قدمتها لوأج يوم الأحد  بوهران المديرية العامة للحماية المدنية.

 

و قد تصدرت وهران و عين تيموشنت قائمة الولايات الساحلية ال14 حيث  حققت اكبر عدد من المصطافين خلال موسم الصيف الفارط بتسجيل ازيد من 17 مليون  زائر لكلا هاتين الولايتين لغرب الوطن, حسبما اشارت حصيلة لنشاطات الحماية  المدنية خلال الفترة الممتدة  من 1 يونيو الى يومنا هذا.

 

و سجلت ولاية مستغانم حوالي 5ر16 مليون مصطاف و الجزائر العاصمة حوالي  8ر4 مليون و جيجل ازيد من 13 مليون في حين سجل اقل تدفق على مستوى شواطئ عنابة  بازيد من 6ر2 مليون مصطاف بحسب واج.

 

و يجدر التذكير انه في سنة 2016 سجل موسم الاصطياف توافد حوالي 120  مليون مصطاف الى شواطئ الساحل الجزائري.

 

و اشارت حصيلة الحماية المدنية الى تسجيل 127 وفاة غرقا منها 74 حالة  سجلت في شواطئ ممنوعة للسباحة.

 

و حسب المدير الفرعي للإحصائيات لدى المديرية العامة للحماية المدنية  العقيد فاروق عاشور فقد عرفت هذه السنة ارتفاعا في عدد الضحايا غرقا, مشيرا  الى انه خلال سنة 2016 و خلال موسم الاصطياف سجلت الحماية المدنية 124 حالة  غرق.

 

و هناك 35 من بين 53 حالة وفاة غرقا سجلت خلال ساعات الحراسة و الحالات  ال18 المتبقية سجلت خارج ساعات الحراسة.

 

و ارتفع عدد الاشخاص الذين انقذوا من غرق اكيد من 48.000 حالة خلال صيف  2016 الى ازيد من 53.000 خلال صيف هذه السنة التي تميزت ايضا بحوالي 80.000  تدخل في الشواطئ و تقديم العلاج بعين المكان  لأزيد من 20.000 شخص و نقل 4917  شخص نحو المراكز الصحية.

 

و كشفت ذات الحصيلة ايضا عن وفاة شخصين و جرح 13 اخرين في حوادث  بالبحر تسبب فيها مركبات بحرية.

 

و اوضح العقيد عاشور ان “السلطات العمومية بذلت جهودا جبارة للوقاية  من حالات الغرق حيث تمت معاينة اغلبها في الشواطئ الممنوعة للسباحة (غير  المحروسة), مضيفا ان المديرية العامة للحماية المدنية حرصت هذه السنة على  تمديد مدة حراسة الشواطئ من الساعة ال8 صباحا الى 20 بدل من ال9 الى ال19.

 

و اضاف ان بعض حالات الغرق التي سجلت في الشواطئ المحروسة و خلال  ساعات الحراسة لا سيما الاطفال السبب فيها هو اهمال الاولياء الذين يتركون  اطفالهم يسبحون دون حراستهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled