اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قصص نجاح من إفريقيا في إطار حملة “الاكتئاب: دعونا نتحدث عنه” بمكتبة الإسكندرية 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. تنظم مكتبة الإسكندرية يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  (UNHCR)ومعهد التدريب والخدمات النفسية الاجتماعية في القاهرة (PSTIC) / تير دي زوم ، ندوة بعنوان:”افْصِح عما بداخلك! بوابتك إلى الأمل: قصص نجاح من إفريقيا”.

 

 

تأتي هذه الندوة في إطار حملة «الاكتئاب: دعونا نتحدث عنه» التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لمدة عام بداية من أكتوبر 2016. وكانت وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا قد أقامت بداية من مارس 2017 عدد من الأنشطة الافتراضية لدعم اللاجئين الأفارقة اعتمادًا على هذه الحملة.  

 

 

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أن هناك أهمية خاصة توجه إلى إفريقيا على مستوى أنشطة المكتبة، وسوف تزداد في الفترة القادمة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال ترأسه الاجتماع الأخير لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في مايو الماضي بالاهتمام بالتواصل الثقافي والعلمي مع القارة الإفريقية، وهو ما تسعى المكتبة إلى التوسع فيه في عملها الراهن.

 

 

ومن المقرر دعوة عدد من اللاجئين الأفارقة المقيمين في مصر لعرض قصص نجاحهم خلال الندوة بحضور د. نانسي بارون؛ مديرة معهد التدريب والخدمات النفسية الاجتماعية في القاهرة (PSTIC) / تير دي زوم، وغيرها من المتخصصين.

كما سيشارك مجموعة من الباحثين في هذا المجال والذين يمكنهم أن يقدموا المساعدة لأولئك الذين يسعون للتغلب على الاكتئاب.

 

 

تقام الندوة الساعة العاشرة صباح يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2017 بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الوفود. وعلى الراغبين في المشاركة التسجيل قبل بدء الندوة. كما يمكن متابعة الفعالية عن طريق البث المباشر على خدمة مكتبة الإسكندرية للبث عبر شبكة الإنترنت http://webcast.bibalex.org. الندوة مصحوبة بترجمة فورية إلى اللغتين العربية والإنجليزية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled