اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

امريكا تؤكد عدم انحيازها للعراق وترفض اغلاق المنافذ الجوية لإقليم كوردستان

 

 

واشنطن “المسلة” ….. انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت امس الثلاثاء قرار الحكومة العراقية بإغلاق المنافذ الجوية لإقليم كوردستان كإجراء عقابي على خلفية الاستفتاء الذي جرى أول امس.

 

وقالت نويرت في مؤتمر صحفي عقدته امس، ان “اغلاق المنافذ الجوية من قبل الحكومة في بغداد قرار غير صائب”، مضيفة انه “لا نقبل أي تصعيد او عنف من كلا الجانبين”.

 

عدم الدعم

 

واردفت انه “لا ندعم خطوة استفتاء كوردستان ولا ننحاز لحكومة بغداد ولكننا ندعم وحدة العراق”.

 

واستدركت بالقول ان “حجم المشاركة بالاستفتاء في كوردستان كان كبير جدا”، مشيرة الى ان الاستفتاء لقي اقبالا ورواجا في كوردستان.

 

حوار

 

وأشارت المتحدث بالقول “نحن نتفهم لماذا هذا الاقبال من شعب كوردستان””، داعية أربيل وبغداد الى حوار جدي لحل الخلافات والقضايا العالقة بينهما.

 

الحكومة العراقية

 

وقررت الحكومة العراقية في وقت سابق من اليوم “إيقاف الرحلات الجوية القادمة من الدول الاخرى الى مطارَي اربيل والسليمانية او المغادرة منهما الى الدول الاخرى، ويبقى هذا الايقاف ساري المفعول لحين خضوع عمل مطارَي اربيل والسليمانية لرقابة واشراف هيئة المنافذ الحدودية وسلطة الطيران المدني الاتحادية،

وبما يضمن تواجد ممثلي السلطات الاتحادية في المطارين المذكورين للقيام بالمهام المحددة قانونا، ويستثنى من القرار اعلاه الرحلات ذات الطابع الانساني والتي يجب ان تحصل على موافقات خاصة من السلطات الاتحادية، وكذلك الرحلات الطارئة التي يوافق على استثنائها رئيس مجلس الوزراء”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled